القط الامريكي قصير الشعر American Shorthair

القط الامريكي قصير الشعر American Shorthair

القط الامريكي قصير الشعر من أشهر سلالات القطط التي تتميز بأنها عاملة ومساعدة للبشر. سنقدم لك في هذا المقال معلومات عن القط الأمريكي ذو الشعر القصير وأشهر ألوانه وأنواعه وطرق الأهتمام به.

القط الأمريكي ذو الشعر القصير ذو بنية قوية جدا ويتميز بالقوة والتحمل وخفة الحركة كما يمتلك القط جسم عضلي مع أكتاف قوية وظهر مستقيم ومستوي.

يتميز القط برأس كبير مع وجه ممتلئ وأنف متوسط الحجم و آذان متوسطة و مستدير قليلاً عند الأطراف.

للقط الأمريكي ذو الشعر القصير عيون كبيرة وواسعة يستطيع بهما أن يعبر عن مشاعره تعبيرات واضحة.

كما أن له أرجل وأقدام متوسطة الطول وتمتلئ بالعضلات، بالاضافة إلى ذيل ثقيل ومتوسط الطول ايضا.



تاريخ القط الأمريكي قصير الشعر ونشأته.

لا أحد يعلم متى بالضبط وضع القط الأمريكي ذو الشعر القصير مخالبه لأول مرة في أمريكا. فمن الواضح أن القط قد وصل مع المستوطنين الأوروبيين، أمريكا ليس لديها أنواع قطط أصلية يمكن أن تتطور منها القطط المحلية.

ونظرًا لأن القطط غالبًا ما كانت تُبقي على متن السفن لحماية الحبوب والمواد الغذائية الأخرى من القوارض ، فليس من الغريب أن القطط المحلية ظهرت لأول مرة في أمريكا الشمالية عند وصول الأوروبيون.

فقد ظهر القط الأمريكي قصير الشعر في القرن السادس عشر، فمما لا شك فيه أن هذه السلالة كانت موجودة في “جيمس تاون” JamesTown ،وهي أول مستعمرة بريطانية في العصر الحديث، وهذا ما ذُكِر في سجل مكتوب يعود إلى عام 1609

ففي 4 يوليو 1776، عندما اجتمع أعضاء الكونجرس القاري في فيلادلفيا لاعتماد إعلان الاستقلال، كان أسلاف القط الأمريكي ذو الشعر القصير حولهم لمشاهدة الحدث التاريخي

فقد كانوا مشغولين للغاية في التخلص من الفئران ووضعوا مخالبهم جنبًا إلى جنب مع توقيع توماس جيفرسون فكانوا كمن وافقوا بشدة على الوثيقة وإعلان الاستقلال.


القط الامريكي قصير الشعر
القط الامريكي قصير الشعر


أصبحت قطط هذه السلالة أعضاء عاملين في المجتمع الأمريكي ، فكانوا يقومون بوظيفة صيد الفئران،و كانت تلك الوظيفة أكثر أهمية بكثير من الشكل في ذلك الوقت.

لم يهتم الأمريكيون وقتها اهتمامًا كبيرًا باللون والشكل. فتلك الأيام كانت قاسية على القط والبشر على حد سواء وهذا ما جعل للقطط عضلات قوية ، وفكين قويين.

ومع مرور الوقت، أصبحت الحياة أسهل، وأصبحت القطط أكثر من مجرد صائدي فئران حيث بدأ الناس يهتمون بجمال شكل القطط.

أول قط أمريكي قصير الشعر يتم تسجيله في امريكا كان ذكر ذو لون برتقالي يدعى بيل تم استيراده من إنجلترا في أوائل القرن العشرين.

وفى عام 1904 تم تسجيل أول مولود لقط أمريكي قصير الشعر (يدعى باستر براون) تحت اسم هذه السلالة.

في أوائل القرن العشرين، بدأت مجموعة من المربّين الذين أحبوا المظهر القوي لقططهم الأمريكية نظام لتربيتهم للحفاظ على جمال وقوة القط الامريكي ذو الشعر القصير

وحارب المربون أيضًا الخلط بين قططتهم الأمريكية التي تم تربيتها بعناية والقطط المحلية التي تربى بشكل عشوائي.

وفي أواخر الخمسينيات ، بدأ عدد من المربيين تحسين السلالة وإدخال ألوان جديدة، ونتيجة لذلك بدأ نمط جسم القط الأمريكي قصير الشعر وشكل الرأس في التغير، واتسع الوجه وتسطح ، وأصبحت العيون مستديرة والأذنين أقصر.


شخصية القط الأمريكي قصير الشعر ومميزاته.

القط الأمريكي ذو الشعر القصير هو قط متوسط في كل شئ ،فهو متوسط الحجم والبنية والمزاج. فهو ليس كبيرا جدًا ولا صغيرا جدًا ، وليس كسولا جدا ولا مفرط النشاط.

هذه السلالة هي المثالية لأولئك الذين يريدون قطة تستمتع بالتواجد معهم وبجانبهم، فهي قطة تحب أن يعانقها صاحبها كثيرا ويدللها.

تشتهر هذه السلالة بأنها قابلة للتكيف وأصواتها هادئة، فالقط الأمريكي ذو الشعر القصير لا يصدر اصواتا عالية ومزعجة.. اقرأ: أسباب خرير القطط


هل القط الأمريكي ذو الشعر القصير يسهل تدريبه وتعليمه؟

تتميز سلالة القطط الأمريكية ذات الشعر القصير أنها اجتماعية جدا ويسهل تدريبها حيث انها مطيعة لأصحابها ، وتتأقلم بسرعة مع الحيوانات الأخرى والأطفال.. اقرأ: تدريب القطط على الجلوس في 7 أيام

كما انهم لا يحبون أن تقيد حريتهم وحركتهم ؛ تماما مثل رفاقهم الذين غادروا إنجلترا للبحث عن الحرية.

ولذلك فهو قط قوي جدا وحيوي ومرح ويحب اللعب بهدوء حتى عند وصولهم لسن الشيخوخة.


اقرأ أيضا:

تطعيمات القطط بالتفصيل

اسعار تطعيمات القطط

اسباب سقوط شعر القطط


ما هي الموهبة المميزة للقط الأمريكي ذو الشعر القصير؟

للقط الأمريكي غريزة صيد قوية جدا،فهو يتمتع بصيد وقتل الفئران .

فالقط يجد متعة كبيرة جدا في الصيد نظرا لتاريخ أسلافه في الصيد. فقد كان الصيد في الماضي هو الشغل الشاغل للقط الأمريكي ذو الشعر القصير،وقد أثبت قدرته الكبيرة على هذا.

يعشق القط الأمريكي اللعب والمداعبة، فهو يتميز بدرجة نشاط عالية ،لذا يجب على أسرته أن توفر الوقت الكافي للعب وقضاء وقت ممتع معه.

تتفاعل قطط هذه السلالة بشكل كبير مع الأطفال والحيوانات الأخرى، فهي قطط اجتماعية جدا.

لا تحتاج هذه السلالة إلى التمشيط بشكل يومي بسبب شعرها القصير ،لذا فهي مريحة بعض الشئ.

تحب هذا النوع من القطط أن يهتم بها صاحبها ودائما تعمل على لفت انتباهه، فهي تتميز بدرجة ذكاء عالية ،ويتضح هذا من تصرفاتها ونظراتها المعبرة.


About تربية القطط المنزلية

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض القطط وطرق العناية بها في فترات حياتها المختلفة. كما يوفر لمربي القطط كل ما يلزمهم للعناية الكاملة بالقطط