قطط انجورا التركية .. راقص البالية ناصع البياض

قطط انجورا التركية .. راقص البالية ناصع البياض

قطط انجورا التركية تتميز برشاقة ملحوظة ، وقد أطلق عليها اسم راقص الباليه. سنقدم لك في هذا المقال معلومات عن قط انجورا التركي وتاريخ نشأته وشخصيته ومميزاته.

يقال أن هذا القط الرائع يرقص بأناقته الجميلة المغطاة بطبقة حرير مزركشة بألوان مختلفة، لذا اطلق عليه اسم راقص الباليه.

يتميز قط انجورا التركي بأن له بنية قوية وجسم رشيق وعضلى، ويشتهر بلون فراءه الأبيض اللامع المائل للون الثلج.

وقد يكون لقطط الأنجورا التركي مجموعة من الألوان الأخرى، بما في ذلك الأسود والأزرق والكريمي والأحمر والبني والفضي والأرجواني

ويأتي بنقوش في فرائه بأنماط مختلفة أيضا، بما في ذلك من الخطوط، والبقع البيضاء، والسحب الملونة.

ويميل الفراء الموجود على الجزء السفلي من قط الأنجورا التركي إلى أن يكون مموجاً بعض الشيء، ولكن باقي فراءه مستقيم.




دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598


شخصية قطط انجورا ومميزاتها

  • قط الأنجورا خطف انظار الكثيرين بسبب مظهره الرائع والأنيق ،بالاضافة إلى شخصيته المرحة والمحبة.
  • يتميز هذا القط بذكاء حاد وتفانيه واخلاصه لأصحابه واسرته، فقط الأنجورا يتعاون مع اسرته بشكل كامل ولا يشعر بالسعادة والفرحة إلا عندما يكون بين اصحابهم واسرته.
  • يحب هذا القط مشاركة عائلته في جميع المناسبات والأحداث ، فهو يعشق قضاء الوقت مع من يحب.
  • قطط الأنجورا التركية هي رفيق حنون وفضولي وذكي، وهو قط ودود للغاية ولديه ولاء قوي لأصحابه.
  • كما يبدو أنه يتوقع أن يكون أصحابه مهتمين به بنفس قدر حبه لهم، وإذا تجاهلت قط الأنجورا التركي فسيبذل اقصى ما بوسعه لجذب انتباهك، مثل ضرب الطاولة حتى تتوقف عما تفعله وتنتبه إليه.
  • لديه اصرار وعزيمة كبيرة جدا ،فبمجرد أن يدخل الأنجورا فكرة في رأسه، فلن يستسلم ابدا حتى يقوم بتحقيق ما يريد.
  • دائما ما يكون القط بحاجة كبيرة للعب والاستمتاع بالألعاب التي يحبها مع عائلته بين الحين والآخر.
  • على الرغم من كونه مرح وودود، إلا أن قط الأنجورا التركي يشتهر بحبه للراحة والاسترخاء أيضا.
  • في بعض الأحيان، يمكن أن يكون القط منعزل إلى حد ما، وخاصة مع الغرباء على الرغم من أنه في بعض الأحيان يكون متحمسا ومرحبا.

قطط انجورا التركية حيوية ورشيقة ورياضية، ويظل نشط طوال حياته، وقد تبدو هذه السلالة رقيقة للغاية، ولكن في هذه الحالة تكون المظاهر خادعة.

  • يتميز أيضا بأنه قط قوي وعضلي وله غريزة صيد راسخة ،فغالبا ما يتمتع بمطاردة الألعاب أو الأشياء الأخرى في جميع أنحاء المنزل.
  • قط الأنجورا التركي هو واحد من سلالات القطط المحلية التي تبحث عن أماكن عالية، ويمكن العثور عليه في الجزء العلوي من الباب، أو على الثلاجة، أو في أي مكان مرتفع آخر يمكنه من خلاله الإشراف على ما يحدث في منزله.


اقرأ أيضا:

القطط ذات العيون الزرقاء بالصور

لماذا تحب القطط الجلوس فوق الاماكن العالية

هل تبتسم القطط ؟


تاريخ قط الأنجورا ونشأته

قطط انجورا التركية هي واحدة من أقدم سلالات القطط المحلية المعترف بها، وقد ذهب مربو الحيوانات إلى أبعاد كبيرة للحفاظ على سلالات الدم نقية.

ويأتي قط الأنجورا التركي من أنقرة (اأنجورا سابقا)، وهي نفس المنطقة التي نشأت فيها العديد من سلالات الحيوانات الأخرى ذات الفراء الحساس والحريري الطويل.

ويعتقد أن اصل قطط انجورا التركية يرجع إلى القطط البرية الأفريقية وهي واحدة من أوائل القطط ذات الشعر الطويل التي وصلت إلى أوروبا.

وأصبحت القطط المنزلية التي جلبها التجار من مصر معزولة تماما في المناطق الجبلية في شرق الأناضول.

ومن خلال زواج الأقارب، والتهجين مع القطط البرية والإنتقاء الطبيعي، تطورت هذه الحيوانات الفريدة في نهاية المطاف إلى عدة سلالات مختلفة ذات الشعر الطويل.

بما في ذلك قط الفان التركي وقط الأنجورا التركي، وتم الإعتراف بقط الأنجورا التركي باعتباره سلالة متميزة في أوروبا بحلول أوائل القرن السابع عشر.


قطط انجورا له الوان اخرى غير الابيض مثل البرتقالي .. في كل الاحوال تتميز بمظهر ساحر للقلوب
قطط انجورا له الوان اخرى غير الابيض مثل البرتقالي .. في كل الاحوال تتميز بمظهر ساحر للقلوب


يرجع تاريخ أقدم المعلومات المسجلة عن قط الأنجورا التركي إلى القرن السادس عشر في فرنسا، وقد اشتهرت هذه السلالة بشكل كبيرفي أواخر عام 1800 و 1900

وذلك عند انتشار القطط الأصيلة في أوروبا القارية وبريطانيا العظمى، واستخدم الفيكتوريون القطة البيضاء الجميلة من تركيا لإطلاق برنامج تكاثر لإنتاج السلالة الفارسية ذات الشعبية الكبيرة.

ونتيجة لذلك، اختفى قط الأنجورا التركي تقريبا، وبحلول أوائل القرن العشرين، لم يكن هناك تواجد من قطط انجورا التركية تقريبا فى العروض الدولية.

وعندما أصبح قط الأنجورا التركي نادر بشكل مقلق، سواء في موطنه الأصلي أو في أي مكان آخر، بدأت الحكومة التركية برنامج تربية غير معروف نسبيا ولكنه دقيق بالتعاون مع حديقة حيوانات أنقرة.

والتي تهدف إلى تنشيط وحماية والحفاظ على ما يعتبرونه كنزا وطنيا في نهاية المطاف وهو قط الأنجورا التركي الأبيض الرائع الجميل.

وتعلم مربو السلالات في الخارج وخاصة في السويد وامريكا الشمالية وبريطانيا العظمى من برنامج التربية الأنتقائي هذا لإعادة تأسيس هذه السلالة التاريخية.

وفي الخمسينيات من القرن الماضي، رأى الجنود الأمريكيون هذه الحيوانات الرائعة في حديقة الحيوان وأخذوا أخبارا عنها في الموطن.

وفي أوائل الستينيات من القرن العشرين سمحت حديقة حيوانات أنقرة للعقيد والسيدة والتر غرانت بالحصول على ذكر أبيض يدعى يلدز من قط الأنجورا التركي، بالإضافة إلى أنثى بيضاء تدعى يلديزك.

وأصبح هاتان الأنجورتان التركية أساس برنامج التربية الأمريكية، وولد أول عينات من قط الأنجورا الأمريكي في عام 1963

وفي عام 1964، أفادت التقارير أن الرقيب والسيدة إيفان لينباخ أحضروا زوجا من قط الأنجورا التركي إلى أريزونا، وبعد ذلك، من الواضح أن السيدة راي بورتر أحضرت أنثى بيضاء حاملا وذات عيون غريبة، هي بلكزار، إلى أمريكا.

واستوردت السيدة التي أسست الأنجورا التركية في الولايات المتحدة زوج تكاثر آخر في عام 1966، وهي أنثى بيضاء تدعى يمان وذكر أبيض يدعى ماف، وتبعهما القطط الأخرى في أواخر عام 1960 وخلال عام 1970

أصبح قط الأنجورا التركي سلالة راسخة في أمريكا الشمالية، ومع ذلك، لم يصل بريطانيا العظمى حتى السبعينيات.

ولا يسمح بأي تهجين مع سلالات أخرى، لأن أنصار السلالة يصرون على الإحتفاظ بسلالات دم قط الأنجورا التركي نقية تماما.

وتم الإعتراف رسميا بقط الأنجورا التركي ومنحه مكانة البطولة من قبل بعض سجلات القطط في أوائل السبعينات.


تتميز قطط الانجورا بعيون زرقاء ساحرة وفراء طويل وناعم
تتميز قطط الانجورا بعيون زرقاء ساحرة وفراء طويل وناعم


طرق رعاية قطط انجورا التركية

بشكل أساسي اهتم دائما باعطاء تطعيمات القطط في موعدها، حيث انها المفتاح الأساسي للحفاظ على القط خاليا من الامراض الفيروسية، كما يجب ان تهتم باعطاء حبوب الديدان للقطط بشكل دوري وكذلك امبولات علاج براغيث القطط

كما أنه ونظرا لنشاط قط الأنجورا، فإنه يحتاج إلى التدريبات والتمارين الكافية والتي تساعده على تفريغ طاقته ونشاطه.

يحتاج القط إلى التمشيط اليومي بالفرشاه ،لأنه يملك فراء طويل وناعم، لتحافظ على مظهره الأنيق والنظيف.

يحب قط الأنجورا قضاء الوقت الكافي مع عائلته واصحابه، لذا يجب عليك قضاء الوقت معه واللعب والمرح معه بشكل كافي.


قط الأنجورا مع الأطفال والحيوانات الأخرى

يتكيف ويتعامل قط الأنجورا مع الحيوانات الأخرى بشكل جيد وخاصة إذا كانوا معا منذ الصغر.

يحب القط اللعب مع الأطفال والمرح معهم، ولكن يجب عليك أن تعلم الأطفال الصغار كيفية التعامل مع القط بشكل صحيح حتى لا يقوموا بإصابة القط عن طريق الخطأ.




دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

About تربية القطط المنزلية

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض القطط وطرق العناية بها في فترات حياتها المختلفة. كما يوفر لمربي القطط كل ما يلزمهم للعناية الكاملة بالقطط