5 أخطاء تحدث أثناء تخزين دراي فود القطط

5 أخطاء تحدث أثناء تخزين دراي فود القطط

كيف يمكن تخزين غذاء القطط الجاف (دراي فود القطط) بأمان ؟ هناك 5 أخطاء تحدث أثناء تخزين دراي فود القطط سنوضحها لك بناء على آراء الخبراء في تغذية القطط.

طريقة التعامل مع دراي فود القطط بعد شراءه مباشرة وحتى وصله إلى منزلك من الممكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في جوده الطعام المقدم لقطتك.

قد تعتقد أن الطعام الجاف او “الدراي فود” يحتفظ بجميع خصائصه في مختلف الظروف، لكن هذا خطأ. فهناك الكثير من العوامل في تخزين الطعام والتي قد تؤثر على جودته.

الدراي فود هو مركب صناعي من مواد مختلفة تعتبر عناصر هامة لصحة قطتك. عدم الانتباه لهذه الحقيقه قد يعرض قطتك للخطر، لأن هذه العناصر قد تتفاعل مع البيئة المحيطة وقد تصاب بالتعفن او قد يتغير خصائصها مما يجعلها بلا فائده.

بالطبع تريد الآن ان تعرف أخطاء التخزين الشائعة، لذلك فيما يلي خمسة أخطاء لا ترغب في ارتكابها للحفاظ على صحة قطتك.


5 أخطاء تحدث أثناء تخزين دراي فود القطط


1- لا تتخلص من العبوة الأصلية


تم تصميم أكياس طعام القطط عالية الجودة للحفاظ على العناصرالغذائية والحفاظ على كونها طازجة لأطول فترة ممكنة.

إن الحفاظ على كيس طعام القط أيضًا له فائدة إضافية تتمثل في الحفاظ على مكونات الدراي فود، وتاريخ انتهاء الصلاحية، ورمز التشغيل – وكلها معلومات مهمة يجب الحفاظ عليها، لا سيما في حالة استرجاع الطعام.

قد تحتاج ان تقرأ أكثر عن مكونات الطعام المقدم لقطتك، وربما تريد أن تتأكد من تاريخ الصلاحية أو من كميات الطعام المناسبة لقطتك.

لذلك حاول الحفاظ على الأكياس المخصصة للدراي فود حتى تستفيد من النصائح والتعليمات الموجوده عليها.


2-لا تعرض طعام القطط للهواء


يساعد إغلاق كيس الطعام بعد فتحه لتناول الطعام على منع التعرض للهواء والرطوبة ،وكلاهما يعمل على تسريع معدل تلف أغذية الحيوانات الأليفة ويزيد من خطر التلوث الجرثومي بالجراثيم المختلفة مثل السالمونيلا.

تأكد من احكام غلق عبوة الدراي فود، ولا تستهين بهذه الخطوة. كما يجب عليك في حالة عدم وجود العبوة أن تحفظ الدراي فود في عبوه محكمة الغلق وبعيدة عن الضوء والرطوبة.


اقرأ أيضا:

ماهو أفضل فاتح شهية القطط ؟

لا تختار أكل قطط رخيص !

قطتي لا تشبع أبدا .. ما الحل ؟


3-لا تعرض طعام القطط لضوء الشمس


إن تعريض كيس طعام القط لأشعة الشمس يمكن أن يرفع درجة الحرارة والرطوبة في الداخل. و سيؤدي ذلك أيضًا إلى سرعة تلف الطعام وزيادة خطر التلوث بالسالمونيلا وكذلك بالبكتيريا الأخرى.

كما ان الضوء من الممكن ان يؤدي إلى تفاعلات مختلفة تحدث للطعام، أو ربما تفاعلات بين الطعام و العبوة في حالة أنها غير مخصصة للتخزين.

لذلك قم بابعاد عبوة الدراي فود عن الضوء قد المستطاع. ولا تعرضها لضوء الشمس المباشر أبدا.

احتفط بطعام قطتك الجاف "دراي فود" في عبوة محكمة الغلق كما يفضل التخزين في العبوات الزجاجية عن غيرها
احتفط بطعام قطتك الجاف “دراي فود” في عبوة محكمة الغلق كما يفضل التخزين في العبوات الزجاجية عن غيرها


4-لا تحتفظ بطعام القطط بعد انتهاء تاريخ الصلاحية


تم تحديد تواريخ انتهاء صلاحية طعام القطط لضمان سلامة قطتك. لا تخاطر بإطعام قطك طعام منتهي الصلاحية. تأكد من تاريخ الصلاحية قبل الشراء

كما يجب عليك أن تعرف الوقت الذي ستقوم فيه باستهلاك كمية الطعام. فإذا كانت صلاحيته قليلة أو اقترب ميعاد انتهائها فيفضل عدم شراءه.


5-لا تخلط طعام القطط القديم مع الجديد


قد تضطر بعد نفاذ الدراي فود او “طعام القطط الجاف” أن تنقل اخر كمية لطعام القطط من عبوة قديمة إلى عبوة جديدة.

لكننا ننصحك ألا تفعل ذلك أبدا !

لماذا ؟ لأنه ربما كان هناك بعض البكتيريا او الفطريات في العبوة القديمة، وبقيامك بخلط الطعام القديم مع الجديد فأنت تنقل هذه البكتريا للطعام الجديد.

لذلك يفضل دائما عدم خلط الدراي فود القديم مع الجديد.

About تربية القطط المنزلية

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض القطط وطرق العناية بها في فترات حياتها المختلفة. كما يوفر لمربي القطط كل ما يلزمهم للعناية الكاملة بالقطط