لا تختار اكل قطط رخيص ! .. كيف تختار الطعام المناسب لقطتك ؟

لا تختار اكل قطط رخيص ! .. كيف تختار الطعام المناسب لقطتك ؟

لا تختار اكل قطط رخيص فالاعتماد على اطعام قطتك أي نوع من أنواع الطعام قد يؤدي إلى تكاليف عالية بسب ما يسببه طعام القطط غير الجيد من مشاكل عديدة

عند النظر في تكلفة طعام القطط إلى جانب جميع النفقات الأخرى، قد يكون من الصعب إيجاد هذا التوازن بين ما هو أفضل لقطتك وما هو أفضل لميزانيتك

وقد تشعر أنك امام اتخاذ القرار الصعب إما بالتخلي عن فرد من العائلة – أي الحيوان الأليف – أو إطعام القط طعام قطط رخيص منخفض الجودة.

لكننا دائما ما نحاول ان نساعدك في العثور على أفضل أنواع الطعام المتوفرة ، بسعر معقول بحيث لا تضطر إلى التفكير في التخلي عن القط، إذا كنت تتبع بعض المعايير الأساسية.




دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598



لا تختار اكل قطط رخيص ! .. كيف تختار الطعام المناسب لقطتك ؟

السعر هو هدف واحد فقط !
غالبًا لا يكون شراء أرخص طعام للقطط خطة جيدة على المدى البعيد لأنه قد يؤدي إلى عواقب غير مقصودة، مثل نقص الفيتامينات والمعادن ، أو زيادة الوزن .

هذه العواقب الصحية وحدها يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية تتطلب رعاية طبية، لذا لا يجب عليك المجازفة بصحة حيوانك الأليف.

و قبل اتخاذ قرار بشأن العلامة التجارية لطعام قطك، قم بالبحث للتأكد من اختيار أفضل طعام بأفضل سعر.


اقرأ:

الثوم والبصل من أطعمة القطط القاتلة .. اعرف بالتفصيل

وصفات أكل القطط .. 7 وصفات شهية جدا اصنعها في منزلك


اختيار افضل الاسعار قبل الشراء

هناك العديد من أنواع دراي فود القطط والتي تنتشر في محلات بيع منتجات الحيوانات الأليفة، ولكن قبل أن تقرر علامة تجارية أو متجرًا، قم بتدوين الأسعار المقدمة في المتاجر الكبرى والمستودعات.

ففي كثير من الحالات، تكون الأسعار قابلة للمقارنة ، أو قد يكون خيار واحد أكثر ملاءمة من الاخر.

هناك أيضًا شبكة الانترنت التي يجب مراعاتها أثناء البحث عن أفضل طعام للقطط بأفضل سعر.. اقرأ : أسعار دراي فود القطط

ستقدم بعض الشركات على الانترنت خصومات وشحنًا مجانيًا أو مخفضًا ، او حتى عينات مجانية من المنتجات.لذا يستحق الأمر بعض الوقت للبحث عن أفضل الصفقات.

إن تخفيض التكاليف لا يعني فقط البحث عن أرخص الأسعار.فقد تجد أن شيئًا بسيطًا مثل التحويل من الطعام الرطب إلى الطعام الجاف يمكن أن يوفر الكثير من المال، نظرًا لأن الأطعمة الرطبة تكلف أكثر بكثير بسبب نوع العبوة.

هناك بعض القطط لا تحب لتناول الطعام المعلب، في حين أن هناك بعض القطط تحتاج بعض الصبر لتعتاد تناول الطعام الجاف بدلا من الطعام الرطب، والبعض الآخر يجب أن يتغذى على مزيج من الاثنين.




دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598



قراءة الملصق الموجود على العبوة


يمكن أن تختلف المكونات المكتوبة على الملصق اختلافًا كبيرًا من علامة تجارية إلى أخرى. فبشكل عام، يحتاج حيوانك الأليف إلى طعام يحتوي على مستويات عالية من البروتين ، وكذلك بعض الدهون.

كما يجب أن يكون العنصر الأول المكتوب على الملصق هو مصدر البروتين الحيواني ،مثل الدجاج أو اللحم البقري أو لحم الضأن أو السمك.ومن مصادر الدهون الزيوت.

من المهم أيضا أن تضع في اعتبارك أن القطط هي حيوانات آكلة للحوم ولا تحتاج إلى الكربوهيدرات أو الحبوب لتكون بصحة جيدة.. اقرأ : هل تحتاج القطط طعاما خالي من الجلوتين

على الرغم من أن الكلب لا يستطيع العيش على اللحوم فقط ،ويجب أن يحتوي طعامه على نسبة من الحبوب و الكربوهيدرات،ولكن هذا النظام الغذائي يمكن أن يسبب مشاكل صحية للقطط و يعرض صحة القطة للخطر.

مع ذلك ، فإن الكثير من مصنعي طعام القطط يضيفون مصدرًا للكربوهيدرات، مثل وجبة الذرة أو الذرة الرفيعة أو الشعير أو الأرز أو التوت. بينما يتفق الخبراء على أن القطط لا تحتاج إلى هذه المكونات، إلا أن هناك بعض الخلاف حول ما إذا كانت هذه المكونات يمكن أن تسبب مشاكل للقطط ام لا.

لذلك إذا كانت كمية الكربوهيدرات أكثر من كمية البروتين ، فسيكون قطك أكثر جوعًا لأنه سيحتاج إلى تناول المزيد للحصول على كمية البروتين الحيواني المطلوبة.

سيؤدي هذا بالطبع إلى زيادة تناول الكربوهيدرات، واحتمالية زيادة الوزن نتيجة لذلك.و في النهاية ، فإن طعام القطط الأقل سعراً والغني بالكربوهيدرات ليس خيارًا اقتصاديًا على الإطلاق.و أفضل شيء هو إجراء البحث، ومعرفة كيفية قراءة الملصق واتخاذ قرار صحيح.

لذلك يجب أن تطعم قطك طعامًا “كاملاً ومتوازن” .ويكون قد تم اختباره من قِبل مجموعة من الأطباء البيطريين ، وقد ثبت أنه غذاء مكتمل غذائيًا لقطتك خاصة إذا كانت في سن صغير .. اقرأ : كيف تختار دراي فود القطط الصغيرة


تحدث مع طبيبك البيطري عن أفضل أكل لقطتك


إن تغيير النظام الغذائي لا يناسب الجميع، وقد لا يكون الحل الذي يخدم احتياجات قطتك ويساعدها على العيش بصحة جيدة

فإذا كانت قطتك تتبع نظامًا غذائيًا بوصفة طبية أو يتم علاجها من مشكلة صحية طويلة الأجل، فتحدث مع طبيبك بشأن ما إذا كان يمكن تغيير العلامة التجارية لتقليل التكاليف.

ومن المحتمل أنه لا يوجد طعام آخر يمكن إطعامه لقطتك بسبب مشكلة صحية تعاني منها، ولكن في معظم الحالات ، يمكن العثور على طريقة حتى تتمكن من إطعام القط الطعام الذي يحتاجه ليعيش بشكل جيد


هل يمكن اطعام القطط من طعام البيت ؟


برغم أن بقايا طعام عائلتك يعتبر طعامًا جيدًا لقطتك، إلا أنه يجب ألا يحل محل أطعمة القطط التي تحتوي على المعادن والدهون المضافة التي يحتاجها حيوانك الأليف… اقرأ : ماذا تأكل القطط من طعام البيت


About تربية القطط المنزلية

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض القطط وطرق العناية بها في فترات حياتها المختلفة. كما يوفر لمربي القطط كل ما يلزمهم للعناية الكاملة بالقطط