هل يعود القط الى المنزل ؟ كيف تعثر على القطط المفقودة

هل يعود القط الى المنزل ؟ كيف تعثر على القطط المفقودة

في هذا المقال سنعلمك كيف تعثر على أي قط مفقود ونجيب على سؤالك شهير وهو هل يعود القط الى المنزل إذا هرب او ضاع لأي سبب

في حالة أن قطتك قد اختفت من داخل المنزل فإما أن يكون قد خرجت عندما فتحت الباب، أو أنه فتح النافذة أو وجد مخرجًا، وبالتالي، صار الآن في الخارج.

إذا كنت محظوظًا بما يكفي لرؤيته يهرب، فلديك فكرة عامة عن مكانه، ولكن إذا لم يكن لديك أي فكرة عن المكان الذي ذهب إليه، هل ترجع القطط بعد الهروب ؟



هل يعود القط الى المنزل ؟ كيف تعثر على القطط المفقودة


خذ بعض الاحتياطات حتى لا تفقد قطتك

قبل أن نتناول مسألة عودة القطط بعد ضياعها، دعونا نقدم بعض الإجراءات الوقائية التي يمكنك اتخاذها قبل حدوث ذلك.

  • افضل حل لعدم ضياع القطط هو الميكروشيب Microchip. معظم الاطباء البيطريون يزعون رقاقة صغيرة الآن، فهي وسيلة آمنة وغير مكلفة لحماية قطك من الضياع وسهولة ايجادها بعد ذلك إذا حاول أي شخص اعادة بيعها.
  • عن طريق الميكروشيب يمكن التعرف على قطتك من خلال ماسح الرموز التعريفية. يمكن إزالة الأطواق من على القطط بسهولة، وكذا يمكن إزالة الرمز التعريفي. لكن الرقاقات الدقيقة التي يصل حجمها إلى حبة الأرز، تبقى موضوعة تحت جلد قطتك.
  • أبق معك صورة حديثة لقطك، شرط أن تكون لكامل الجسم، حتى يمكن التعرف على القط بمساعدة هذه الصورة إذا دعت الحاجة لذلك.
  • حاول ان تسأل في محيط منزلك، وتواصل مع العيادات البيطرية القريبة ومنظمات الرفق بالحيوان ربما سيسلم أحدهم القط الخاص بك فيها

ماذا تفعل إذا هربت قطتك أمام عينيك

يمكنك ان تأخذ بعض من العاب قطتك التي يحبها حيث ان فيها رائحته
يمكنك ان تأخذ بعض من العاب قطتك التي يحبها حيث ان فيها رائحته

إن كنت بالمنزل وفتح شخص ما الباب، فهربت قطتك امام عينيك فماذا تفعل؟

أولاًوبسرعه لاحق قطك، لكنك لا تركض، ولا تصدر أصواتًا عالية.

حاول أن تبقي القط في مدى رؤيتك، عادة عندما يخرج القط خارج منزله، فإن الروائح والأصوات الموجودة في الخارج تكون غريبة وأول شيء سيفعله هو الاختباء بالقرب من المنزل.

لذلك فإن أصوات عالية تصدرها، مثل: الصراخ باسمه أو التصفيق ستثيره للهرب. إذا توقف القط ونظر إليك، تراجع على الفور واجلس على ركبتيك، لا تنظر إليه في عينه، ومد يدك، ثم ناد قطك بصوت هادئ. إذا لم تكن هناك أي أصوات مشتتة حولك، فسيعود إليك غالبًا.

لقد اختفى القط الآن تحت شرفة منزلك، ويمكنك رؤيته في الزاوية البعيدة من المنزل، إذن كيف تحظى باهتمامه؟ اجلب صندوق المخلفات، رش بعض المخلفات أمام الشرفة وضع صندوق المخلفات أمام المنزل.

ضع بعض طعام القطط والماء في مكان قريب، ثم تراجع، وانتظر، ولا تنسى وضع صندوق المخلفات والطعام أقرب ما إلى الباب الأمامي لمنزلك.

إن كنت محظوظًا، فإن القط سيخرج عندما يكون الوضع أكثر هدوءً ويتناول الطعام، ومن ثم يمكنك استخدام صندوق المخلفات لجعله يدخل المنزل.


اقرأ أيضأ:

قطتي لا تحب ان المسها .. ماذا افعل

ما هو علاج زغطة القطط

ما هي أضرار عدم تزاوج القطط


ماذا تفعل إن فوجئت بضياع قطتك بعد فترة من الزمن

لقد عدت يومًا إلى المنزل فقط لتجد أن قطك مفقود، فأول شيء تقوم به هو إجراء بحث كامل داخل منزلك. ادخل لكل غرفة وابحث بدقة.

انزل على ركبتيك وفكر كالقطط. تذكر أنه عندما تخاف القطط أو تصاب بالأذى، فإنهم قد يختبئون داخل أشياء لم تحلم يومًا بأنهم قد يختبئون داخلها.

لذا، فانظر تحت الكراسي، وداخل مساند الذراعين (في كثير من الأحيان قد تمزق القطط البطانة السفلية للكرسي أو السرير وتختبئ داخله).

ابحث داخل الخزائن وتأكد من تغطية كل شبر في منزلك قبل التفكير في البحث خارجه.

بعد البحث في المنزل بعناية، ستحتاج للقيام بأشياء قليلة:

خذ علبة من طعام القطط الجاف أو المقرمشات التي تحبها قطتك، وهزها برفق وأنت تمشي.

كما يمكنك ان تأخذ بعض من العاب قطتك التي يحبها حيث ان فيها رائحته. لان القطط تحدد اماكن وجودها بالرائحة فهناك فرص كبيرة للقط لمعرفة رائحته

إذا لم تنجح في البحث، فعند عودتك إلى المنزل، قم بتعليق بعض ادوات القط في الخارج حيث يمكن أن تهب الرياح وتنشر الرائحة حول المنزل، وكذا ضع حذائك في الخارج بالقرب من الباب


هل يعود القط اذا هرب ؟ كيف اعثر على قطتي

هل غياب القط عن المنزل فترة طويلة تجعله ينسى منزله
هل غياب القط عن المنزل فترة طويلة تجعله ينسى منزله

إليك بعض النصائح لمساعدتك في العثور على قط مفقود ومساعدة القط ان يرجع البيت:

1. خذ صندوقًا كرتونًا كبيرًا واقلبه، اصنع ثقبًا يسع القط في الصندوق وضعه في الهواء الطلق وضع به فراشًا لينًا، بحيث يكون هذا مكانًا آمنًا يمكن لقطك الرجوع إليه. ضع الطعام والماء وصندوق الفضلات في مكان قريب.

2. أفضل وقت للبحث عن قطة مفقودة هو عندما يكون العالم نائمًا، فأفضل إطار زمني هو حوالي الساعة 2:00 صباحًا.

3. اخرج ومعك مصباح يدوي وطعام. يمكنك أن تأخذ بضع علب من طعام القطط معك، وهزها. سوف تفاجأ من مدى الصوت في هدوء الصباح، وفي كثير من الأحيان سوف تظهر القط في غضون دقائق من فتح علبة الطعام.

4. يمكنك تسجيل صوت فتح العلبة وتكرار الصوت مرارًا وتكرارًا خلال البحث عن القطط المفقودة.

5. تواصل مع العيادات البيطرية حولك وكذلك محلات بيع مستلزمات الحيوانات الأليفة، فربما يقوم احد الاشخاص بيجاد قطتك وارسالها عندهم.

6. إذا رأيت حيوان ميتًا على الطريق بالقرب من منزلك، فقم بإزالته باستخدام مجرفة وخذه بعيدًا عن الطريق. فقد كانت هناك حالات مشابهة حيث أخذ القطط المنزلية الفضول بشأن الحيوان الميت وخرت لاستكشاف الأمر بنفسها، وقد تموت القطط بسبب ذلك.

7. تحقق من الأشجار والحدائق حول بيتك. وكذلك تحت السيارات و بجوار صفائح القمامة حيث تثير رائحتها القطط وتدفعها للاختباء بجوارها.

8. كن متفائلاً. فثمة قصص لا تعد ولا تحصى عن أناس فقدوا قططهم لفترات طويلة من الزمن، إلا أن الحيوانات ظهرت أمام بابهم في يوم من الأيام.


هل غياب القط عن المنزل فترة طويلة تجعله ينسى منزله ؟

في الواقع القطط قد تعود إلى المنزل حتى بعد فترات طويلة وهناك الكثير من القطط عادت الى منزلها بعد فترات طويلة.

لكن هل يعود القط للمنزل بعد كل مرة يضيع فيها ؟ يجب ايضا ان نقول لن تعود كل قطة إلى المنزل، ولكن إذا فعلت كل ما تستطيع، فيمكنك تقليل احتمال بقاء قطتك مفقودة.

رغم أن هذا يبدو صعبًا، فعليك أن تبقى مركزًا وألا تتوتر، فقد تشعر قطتك بأي توتر ينبعث منك، وقد تبقى مختفية حتى تهدأ.

تذهب معظم القطط إلى الاماكن المنخفضة فورًا، مما يعني أنها تختبئ بالقرب من المنزل الذي تعرفه – ما لم تتعرض للمطاردة أو يخفها شيء ما.

إذا استطعت أن تتحكم في عواطفك، فإنك تزيد من الاحتمالات عثورك على قطتك.

نأمل أن تساعدك هذه النصائح في العثور على قطتك في حال ضياعها لاننا نعلم كم هو مؤلم ان تنام في منزلك وانت لا تعلم ماذا تفعل قطتك خارج المنزل.

إذا لم تعد القطة للمنزل، فهناك دائما أمل أن يكون شخص آخر قد اهتم بها. نأمل أن تساعدك تجاربنا المشتركة في العثور على قطتك وإعادتها للمنزل الذي اعتادت عليه والشخص الذي يحبها.