فوائد المعادن والأملاح في دراي فود الكلاب

فوائد المعادن والأملاح في دراي فود الكلاب

دراي فود الكلاب يتكون من عناصر كثيرة جميعها يهدف إلى امداد جسد الكلب بالعناصر اللازمة لامداده بالطاقة والحفاظ على صحته ومن هذه المكونات هي المعادن أو الأملاح. سنذكر لك بالتفصيل المعادن والأملاح في دراي فود الكلاب وما هي فوائدها المتعددة

المعادن في دراي فود الكلاب “minerals” هي أحد اهم العناصر الغذائية التي يحتاجها كلبك. لكن ما هي الطريقة للعثور على مصادرها الصحيحة في افضل أغذية الكلاب




دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598


فوائد المعادن والأملاح في دراي فود الكلاب

إن اختيار افضل طعام لكلبك الصغير قد يكون امرا صعبا. و ذلك لأنه من الضروري اختيار طعام لكلبك به العناصر الغذائية الضرورية من المكونات الصحية.

المعادن “minerals” هي مكون اساسي من العناصر الغذائية التي يجب ان توجد في نظام غذائي صحي ومتوازن. حيث أنها ضرورية للنمو و الوظائف الحيوية لجسم كلبك.

فيجب أن تتواجد معادن محددة في طعام الكلاب بكميات مناسبة لتوفير الصحة المثلى لكلبك.

من الوظائف الشائعة للمعادن هي تشكيل العظام والغضاريف بالإضافة انها مهمة للأعصاب والعضلات وتنظيم توازن السوائل ونقل الأكسجين في مجرى الدم وإنتاج الهرومونات .

وتعمل المعادن معا في تنظيم وظائف الجسم المختلفة والحفاظ على الأنشطة الطبيعية بشكل يومي.

على الرغم من أن عدم الحصول على ما يكفي من معادن معينة هو أمر خطير، فإن الإفراط في تناول معدن معين يمكن ان يسبب مشاكل ايضا.

وحتى نتخطى هذه المشاكل يجب على مصنعي أغذية الكلاب ان يراقبوا عن كثب كمية المواد المعدنية المستخدمة في طعام الكلاب.

ويجب أن تكون المعادن المستخدمة قادرة على تحمل العوامل البيئية وتحمل أن يتم تخزينها على الأرفف لفترة من الوقت. كما يجب ان تكون سهلة الأمتصاص للكلب وأن تكون ذات جودة عالية.


ما هي الأطعمة الطازجة التي تحتوي على المعادن المفيدة للكلاب

يتم توفير العديد من المعادن الأساسية للكلاب عن طريق الفواكة والخضروات واللحوم والحبوب.

وعلى الرغم من أن هذه المكونات لا توفر عادة معظم المعادن في طعام الكلاب.

إلا انها تستخدم في العديد من المنتجات عالية الجودة في انواع دراي فود الكلاب اليوم. إن غالبية المعادن المستخدمة في أغذية الكلاب عادة ما تكون من خلط مجموعة مكونات معا ويتم قياسها واختبارها بعناية لضمان الجودة.

ليس من المعقول ابدا أن يقدم مصنعي طعام الكلاب المعادن فقط في شكل مكونات خام لأنها في هذه الحالة اقل احتمالا للبقاء والأستمرار أثناء المعالجة.

لهذا السبب سترى أيضا العديد من الأسماء الكيميائية تظهر كمصادر معدنية على كيس أغذية الكلاب.

قد تلاحظ أن “الرماد” مكتوب من ضمن المكونات على ظهر حقيبة طعام الكلاب، وهو مصدر آخر للمعادن في غذاء الكلاب.

يوفر الرماد العديد من المعادن الأساسية وبالتالي فهو جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي المتوازن وتغذية الكلاب.. اقرأ: مواصفات دراي فود الكلاب المستورد وكيفية فهمها


انواع المعادن للكلاب.

والأن بعد أن تعرفت أكثر على كيفية قيام شركات تصنيع أغذية الكلاب بوضع المعادن في أغذية الكلاب ،ربما تتسائل “اذن ،ما الذي أطعمه لكلبي؟”

هناك مجموعتان أساسيتان من المعادن:المعادن الكبيرة(المعادن الرئيسية) والمعادن الخفيفة.

يجب الحصول على أطعمة تحتوي على معادن كبيرة (معادن رئيسية) بكميات اكبر من المعادن الخفيفة وتتواجد ايضا بكميات أكبر في جسم الكلب والتي تشمل الكالسيوم والفوسفور والماغنيسيوم والصوديوم والكلوريد والبوتاسيوم والكبريت.

اما المعادن الخفيفة فالحاجة اليها في الطعام أقل بكثير وتشمل الحديد والزنك والنحاس والكروم واليود والسيلينيوم والمنجنيز والفلور.

ونظرا لأنها ضرورية للعظام والاسنان، فإن الكالسيوم والفوسفور من العوامل الرئيسية المهمة جدا لتغذية الكلاب بشكل صحيح.

والنقص في أي من هذه المعادن يمكن أن يؤدي إلى تشوهات العظام أو ضعف.فيمكن أن تصاب الكلاب الصغيرة التي تعاني من نقص في الكالسيوم والفوسفور إلى كسور عظام الكلاب الشديدة.

ويمكن أيضا أن تؤدي الزيادة المفرطة في هذه المعادن إلى نمو وتطور غير طبيعي وخاصة في الكلاب ذات السلالات الكبيرة.




دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598


المعادن الرئيسية والأملاح في دراي فود الكلاب وفوائدها

  • الكالسيوم والفسفور :

الكالسيوم والفوسفور ضروريان أيضا لتجلط الدم ونمو العضلات ووظيفة الجهاز العصبي للكلاب.

  • الماغنسيوم

يساعد المغنيسيوم في نمو العضلات والعظام وهو ضروري للسماح لجسم الكلب بإمتصاص الكالسيوم.

والماغنيسيوم يعمل في تناغم مع الكالسيوم والفوسفور.

ويتواجد كل من الكالسيوم والفوسفور والماغنيسيوم في وجبة العظام والأسماك والفاصوليا والعسل الأسود واللحوم العضلية والعضوية ونخالة القمح والخضروات.

  • الصوديوم كلورايد

كما أن الصوديوم و الكلوريد من المعادن التي تعمل معا للسيطرة على توازن السوائل داخل وخارج خلايا الجسم.

وتساعد أيضا في وظائف عضلات الكلب والجهاز العصبي والقلب. فالكلوريد مطلوب لإنتاج الحمض الخاص بالمعدة.

يمكن أن يؤدي الاختلال في الصوديوم او الكلوريد إلى تساقط الشعر والتعب والجفاف ويمكن ان يصل إلى الشلل في الكلاب.

يتواجد كل من الصوديوم والكلوريد في الحبوب واللحوم والأسماك والطماطم والبطاطا الحلوة والفاصوليا.

  • البوتاسيوم

البوتاسيوم يشبه كل من الصوديوم والكلوريد لأنه يعمل أيضا على الحفاظ على توازن السوائل وهو يساعد في وظيفة العضلات والأعصاب.

يمكن أن يؤدي نقص البوتاسيوم إلى الإسهال والقيء وغيرها من الأمراض المشابهة لنقص الصوديوم والكلوريد. فبدون البوتاسيوم الكافي لن يتمكن قلب الكلب العمل بشكل طبيعي.

  • الكبريت

إن الكبريت مهم في الحفاظ على شعر الكلب والجلد والأظافر ويساعد في التئام الجروح ويزيل السموم من الجسم.

فتتطور مشاكل الجلد بشكل عام مع نقص الكبريت.ويتواجد الكبريت في البيض والأسماك واللحوم ودبس السكر.


المعادن الخفيفة في طعام الكلاب الجاف

على الرغم من انها تستخدم بكميات صغيرة للغاية،إلا أن المعادن الخفيفة جزء اساسي في تغذية الكلاب.

إن بعض المعادن الخفيفة الأكثر شيوعا التي قد تكون على دراية بها هي:الحديد والزنك والنحاس واليود والماغنيسيوم والسيلينيوم.

  • الحديد مهم في أكسدة خلايا الدم الحمراء وإنتاج الطاقة والحفاظ على الجهاز المناعي ويوجد الحديد في لحوم الأعضاء(الكبد) والدواجن والفاصوليا واللحوم الحمراء.
  • الزنك يعتبر كداعم أيضا للجهاز المناعي وهو مهم لصحة الجلد والشعر ويساعد على هضم البروتين.ويوجد الزنك في البيض ولحم الخنزير والكبد وخميرة البيرة ولحم الضأن.
  • النحاس ضروري للجسم لإستخدام الحديد بشكل صحيح.كما انه يلعب دورا في نمو العظام وألتئامها ويوجد النحاس في الحبوب.واليود مهم في إنتاج هرمونات الغدة الدرقية التي تنظم عملية التمثيل الغذائي.
  • السيلينيوم من العناصر المعدنية الأساسية الأخرى التي تعمل مع فيتامين

بالاضافة إلى كل ما سبق فأن هناك المعادن الخفيفة الأخرى التي قد تكون سمعت عنها هي النيكل والموليبدينوم والألمنيوم والسيليكون والكروم والبورون والكوبالت والفلور. والتي تسهم في تكوين وجبات صحية لحيوانك الأليف




دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

About تربية و تدريب الكلاب

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض الكلاب وتدريب الكلاب وطرق التغذية الخاصة بالكلاب. مرجع متكامل عن كل ما يلزم حياة الكلاب وتطعيمه والعناية به