الضحك عند الكلاب “كل ماتريد معرفته”

الضحك عند الكلاب “كل ماتريد معرفته”

الضحك عند الكلاب هو الاستجابة للفكاهة والشعور بالمرح التى تظهر تعبيراته على الوجه, كما هو الحال بخصوص جميع الكائنات الحية.

   

الضحك عند الكلاب يختلف عن الضحك عند البشر, فنجد ان البشر يضحكون عندما يسمعون شئ مضحكا, فالضحك استجابة فسيولوجية تتكون من ايقاع وصوت, اما الكلاب فنجد انهم يفتحون افواههم على مصرعيها حتى تكاد تصل الى اذنيها مع اللهث والقفز فى بخفة ومرح. اقرأ ايضا: هل تصاب الكلاب بالملل أحيانا ؟

احيانا تصدر الكلاب اصواتا اخرى تدل على الفرح والسعادة وتعنى انه يدعو صاحبه او كلبا اخر الى اللعب معه.

هل صادفك قول “هذا الكلب خفيف الظل ” ؟ هل الكلاب مثل البشر يطلق عليهم هذه الصفة ؟ الحقيقة انه نعم, فهناك كلاب بمجرد ان تنظر اليها تشعر وانها تبتسم وتتودد لك, رغم ان الكلبة التى تضحك وتبتسم لا يشترط ان تكون لديها روابط اجتماعية كثيرة او لديها القدرة فى الاندماج مع الغرباء انما هى فقط كلاب خفيفة الظل ولديها الروح الدعابة. اقرأ ايضا: هل تشعر الكلاب بصاحبها ؟ 5 أشياء يستشعرها كلبك مبكرا !


هل الكلاب لديهم روح الدعابة ؟

نعم الكلاب لديهم روح الدعابة واثبتت الدراسات ان هناك سلالات لديها روح الدعابة اكثر من غيرها مثل :

  • السيتر الايرلندى
  • شناوستر
  • الكارين تيرر

السلالات الاقل فى روح الدعابة :

  • الشيواوا
  • السامويد
  • الاكيتا

الكلاب تكتشف مشاعر السعادة والحزن, حيث أجريت بعض الدراسات أثبتت أن هناك بعض العمليات الدماغية التي تحدث عند الكلاب عند الشعور بالفرح او الضحك متشابهة مع العمليات الدماغية التي تحدث للبشر عند سماعهم لشئ مضحك. اقرأ ايضا: الوسواس القهرى عند الكلاب


هل تشعر الكلاب بالحرج عند الضحك عليها ؟

لا تشعر الكلاب بالحرج عند الضحك عليها و يتمكنون من تفريق بين المشاعر الايجابية والسلبية بل بالعكس فهى تشعر بذلك بأنك تصوب اهتمامك نحوها وانها تتسبب فى ضحكك وسعادتك.

تسعى الكلاب محاولة اضحاكنا طوال الوقت, فهم يمتلكون القدرة على فهم الإشارات الاجتماعية فأدركوا مع الوقت ان الضحك شعور ايجابي يقلل من القلق والتوتر ويعمل على تقوية الروابط العاطفية بين الكلب وصاحبه. اقرأ ايضا:هل يستطيع كلبك قراءة افكارك ؟

كلما شعرت ان هناك غريبا او ان هناك اضطرابات فى المنزل وتغيرت بعضا من سلوكيات كلبك فعليك ان تكثف ان تفعل كل مايثير ضحكه حتى تقلق من التوتر والخوف الذى يشعر بيها خالا. اقرأ ايضا:كيف تفكر الكلاب : تفسير سلوكيات الكلاب الغريبة