مقال شامل حول الاسهال عند القطط

مقال شامل حول الاسهال عند القطط

الاسهال عند القطط احد الاعراض التى تدل على المشاكل المعوية او اضطرابات الامعاء والتى يمكن ان تسبب للقطة جفافا.



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

قد تتراوح اسباب الاسهال من بسيطة الى خطيرة وتحتاج الى استشارة طبية سريعة وفورية.

في مرحلة ما ، ستصاب معظم القطط بالإسهال قد تتراوح من حالة خفيفة مع حادثة أو حالتين إلى حالة أكثر شدة مع نوبات متعددة ومتكررة من الإسهال المائي. اقرأ ايضا:تغذية القطط التي تعاني من الاسهال

كما يمكن ان يكون الاسهال اكثر خطورة على قطتك الصغيرة اكثر من القطط الكبيرة نظرا لان انظمتهم البسيطة لا تتمكن من التعامل مع الاسهال.

القطط الصغيرة يمكن أن يصابوا بالجفاف وسوء التغذية بسرعة.


الاسباب الكامنة خلف اصابة القطط بالاسهال

هناك العديد من الأسباب المحتملة للإسهال عند القطط ، ومن المستحيل تحديد السبب بناءً على ظهور الإسهال, فالأمر بحاجة الى استشارة الطبيب البيطرى.

_عدوى بكتيرية, وخاصة العدوى التى تصيب الامعاء.

_داء العصيات القولونية

_السالمونيلا

_تسمم

_داء العطائف

_عدوى فيروسية

_فيروس بارفو القطط

_الهربس السنورى

_فيروس الروتا

_الطفيلات المعوية

_الديدان الاسطوانية

_عدوى الجيارديا

القطط التى لديها جهاز مناعى ضعيف عرضه للاصابة بكل هذه الفيروسات والامراض التى يمكن ان تسبب الاسهال.

كما يمكن أن تكون قطتك تحت ضغط من عدوى ، أو تغيرات في وضعها المعيشي ، مثل الانتقال إلى منزل جديد أو تقديم حيوان أليف جديد ، أو ببساطة من الفطام. اقرا ايضا: ما هى كمية المياه التى تحتاجها القطط ؟


هل يوجد اسهال مدمم يصيب القطط ؟

نعم يوجد اسهال مدمم قد تجده فى صندوق فضلات قطتك وتصبح الحالة اكثر خطورة ومهددة لحياة القطة.

كما يمكن أيضًا أن يكون الدم في براز القطة ناتجًا عن تلف والتهاب الأمعاء الغليظة والقولون أثناء الهضم. اقرأ ايضا:ما هوالطفيل المعوى عند القطط “Cryptosporidiosis” ؟


ما الذى يسبب الاسهال الاصفر عند القطط ؟

غالبًا ما يصاحب القيء الإسهال في القطط المصابة بفيروس أو بكتيريا أو طفيلي.

قد يشير الإسهال الأصفر في القطط إلى نوع من عدم التوازن البكتيري في الأمعاء ، أو قد يكون ناتجًا أيضًا عن التعرض للسموم أو أمراض الكبد.

إذا كان البراز يمر بسرعة كبيرة أو إذا كان القولون لا يستطيع امتصاص الماء بشكل فعال (ربما بسبب الالتهاب الكامن في القولون) ، فقد يكون البراز أكثر ليونة من المعتاد.



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598