أربع فوائد في تقديم النعناع للكلاب

أربع فوائد في تقديم النعناع للكلاب

على عكس ما يعتقد البعض, فإن الأعشاب من المكملات الهامة للمحتوى الغذائي الخاص بالحيوانات. يعتقد البعض ان الحيوانات لا تأكل الخضروات او الأعشاب وأنها تهتم فقط باللحوم والبروتين, وهذا أحد الأخطاء الشائعة عند مربي الحيوانات الجدد. الخضروات والأعشاب تحتوي على فوائد كثيرة, ومنها النعناع الذي يعتبر من الأعشاب الهامة لصحة الكلب الخاص بك, في هذا المقال نوضح لك فوائد النعناع للكلاب.

من الرائع أن تقطف بعض أوراق النعناع وتقدمها إلى كلبك الخاص كمكافأة له، حيث يعتبر النعناع من النباتات الأكثر شعبية وانتشارًا في جميع أنحاء العالم، قد يعتقد البعض أن النعناع من النباتات ذات الرائحة النفاذه والمكونات الضارة التي تؤثر تأثيرًا سلبيًا على الحيوانات الأليفة وخاصة الكلاب، ولكن على العكس تمامًا فالنعناع من النباتات ذات الفوائد الكبيرة للكلاب، لذلك لا داعي للقلق على الإطلاق عندما تكتشف أن كلبك قد تناول بعض أوراق النعناع، أما عن فوائد النعناع للكلاب فهي كالتالي:

 



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

 

النعناع للكلاب يستخدم للعلاج الطبيعي للأمراض

يعتبر النعناع من العلاجات الطبيعية التي تدخل في علاج الكثير من الأمراض التي تصاب بها الكلاب، حيث أنه يساعد على علاج مشكلات المعدة والجهاز، كما أنه يساهم في علاج الكثير من الأمراض الأخرى التي تصاب بها الكلاب من حين لآخر، وهو آمن تمامًا يمكنك اعطائه للكلاب في أي وقت ولكن بكميات مناسبة لأن كثرة تناول الكلاب للنعناع من الممكن أن تؤدي إلى إصابتها بأمراض الكبد الخطيرة وكذلك أمراض الكلى.

 

فاتح طبيعي لشهية الكلاب

قد تجد أن كلبك لا يحب تناول طعامه أو تجده يتناول القليل من الأطعمة يوميًا مما يؤدي إلى تعرضه للضعف العام والنحافة المبالغ فيها، لذلك ننصحك في هذه الحالة بتقديم أوراق النعناع إلى الكلب لتناولها، حيث أن تقديم أوراق نبات النعناع للكلاب كافية لتقوم بفتح شهية الكلاب ومنحها القدرة على تناول طعامها بالكميات المناسبة والمعتاده عليها ليعود وزنها لطبيعته مرة أخرى وتكون محمية من الإصابة بالأمراض.

 

اقرأ أيضا:

الأطعمة الضارة للكلاب

الأطعمة المفيدة للكلاب

التغذية السليمة للكلاب واحتياجتها الصحية اليومية

 

تطهير فم الكلب بالنعناع

من أهم الفوائد التي تعود على الكلب من تناول النعناع هى تطهير الفم بشكل جيد، حيث يساعد نبات النعناع على تطهير فم الكلب وهو مظم طبيعي للفم نظرًا لكونه يخلص الفم من الرائحة الكريهة ويقوم بالقضاء على جميع البكتيريا والجراثيم التي تكون موجودة في فم الكلب، لذلك ينصح الأطباء دائمًا بضرورة تقديم نبات النعناع إلى الكلاب لتطهير افواهها وحمايتها من البكتيريا والأمراض المختلفة.

 

طارد للحشرات والبراغيث في الكلاب

من أهم ما يميز نبات النعناع أننا نستخدم الزيت الخاص به في طرد الحشرات المزعجة والبراغيث التي تعيش في فراء الكلاب وتسبب لهم الضيق والألم، أنه من النباتات الطبيعية التي يتم دهن الزيت الخاص بها على فراء الكلاب باستخدام رشاش للزيت وسوف تخرج الحشرات من جسم الكلب بشكل مباشر وتموت فور وضع زيت النعناع على الفرو نظرًا لتأثيره الرائع على الفرو والجلد وقدرته على طرد الحشرات الضارة والبراغيث بجميع أنواعها.

 

اقرأ أيضا:

7 نصائح تساعد في تنعيم شعر الكلاب

جدول تطعيم الكلاب – دليلك الشامل في تطعيمات الكلاب

 

يساعد نبات النعناع أيضًا على علاج الأمراض بمختلف أنواعها كما ينصح بتناوله في أوقات معينة وبكميات محددة تحت إشراف الطبيب البيطري، وينصح الطبيب البيطري بضرورة إعطاء الكلب كمية معينة من أوراق نبات النعناع على حسب عمر الكلب ووزنه وسنه وغيرها من الأمور الأخرى، ويتم تقديم أوراق النعناع للكلاب كالتالي:

يتم تقديم أوراق النعناع الجافة للكلاب على حسب وزن كل كلب، فمثلا يتم تقديم حوالي خمس جرامات من النعناع للكلب إذا كان وزنه حوالي 20 كيلو جرام أو أقل من ذلك، أما إذا كان وزن الكلب أكثر من 20 كيلو جرام فيتم تقديم 10جرام من النعناع بشكل يومي.



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

About تربية و تدريب الكلاب

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض الكلاب وتدريب الكلاب وطرق التغذية الخاصة بالكلاب. مرجع متكامل عن كل ما يلزم حياة الكلاب وتطعيمه والعناية به