هل تحزن القطط لفراق اطفالها ؟

هل تحزن القطط لفراق اطفالها ؟

قطتي قامت بالولادة و بعد 45 يوم قمت باخراج القطط للتبني، لكني الاحظ ان قطتي ليست سعيدة، لذلك اتسائل هل تحزن القطط لفراق اطفالها ؟

تقوم القطط بالولادة مرات عديدة على مر حياتها، ويقول العلماء ان القطة يمكنها الزواج و الحمل والولادة حتى 6 مرات سنويا، لذلك فإن قيامها بفراق اطفالها أمر قد يحدث كثيرا.

لذلك، فإن الخوف من حزن القطط لفراق أطفالها ربما لا يكون في موضعه، لأن القطط لا تفكر بعقلية القطيع، فهي حيوانات برية وتحب الاستقلال ويمكنها الاعتياد عليه بسهولة.

لكن في نفس الوقت ستحزن القطط لبعض الوقت لفراق اطفالها في بعض المواقف التي سنوضحها لك.




دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598


هل تحزن القطط لفراق اطفالها ؟

1- مرحلة فطام القطط

تبدأ القطط في فطام صغارها عندما يكونون في الاسبوع الرابع من عمرهم، ستبدأ القطة الأم عند الاسبوع الرابع في تشجيع القطط الصغيرة على الأكل.

ستلاحظ ان الأم تأخذ القطط الصغيرة ناحية طبق الأكل، وستبدأ في تعليمهم كيفية قضم الطعام، لذلك في هذه المرحلة يمكنك وضع طعام سهل المضغ والهضم للقطط الصغيرة.

كما ستلاحظ أن القطة الأم ستبدأ في منع القطط من الرضاعة تدريجيا، حتى يعتادون على الطعام وعلى الأكل بالتدريج.

كما قد تقوم القطط بنقل أطفالها لمكان آخر غير مكان الولادة، هذا المكان سيكون قريبا من أطباق الطعام لتشجيعهم على الأكل و الصيد والحركة.

2- مرحلة فراق القطة الأم لأطفالها

عندما تجد القطة الأم أن بيت القطط الوليدة أصبح فارغا ستصاب بالحزن الواضح والذي قد يدفعها إلى العدم الأكل بنفس الشهية ليوم أو يومين.

كما قد تلاحظ أن قطتك ستبحث عن أطفالها في كل مكان في المنزل، وربما تبدأ في المواء بصوت مميز أملا منها في ايجاد اطفالها.

لكن بعد مرور عدة أيام ستعود القطة الأم لحياتها الطبيعية. بيتما سينتقل اطفالها الصغار للعيش في مكان جديد لتكوين حياة جديده مع أسرة جديدة.

اقرأ أيضا:

تصرفات القطة الحامل

متى يتم فطام القطط الصغيرة

طعام القطط الصغيرة من سن شهرين


هل تتقبل القطة الأم أطفالها بعد الفطام ؟

في حالة ان القطط لم تفارق القطة الأم أبدا، فإن القطة ستبدأ في تكوين قطيع كبير، وستبدأ في العناية بأطفالها و مراقبتهم وهم يكبرون.

وربما ستقوم باطعامهم و اللعب معهم وربنا أيضا تتزوج أحد ابنائها إذا كبر. وستبدأ عائلة القطط في النمو و الزيادة بكثرة وبدون مشاكل.

لكن لو فارقت القطط اولادها، و عاد احدهم للمنزل مرة اخرى بعد فترة شهر او شهرين ربما لا تستطيع التعرف عليه بسهولة.

لأن القطط تعتمد على الرائحة، فبعد فترة من الوقت ستفقد القطط الصغيرة رائحة الأم ولن يتم التعرف بينهم لذلك ربما تلاحظ ان القطة الأم تهاجم اولادها.

نفس الأمر للقطط بين بعضها البعض، فلن يعرف القطط اخوته بسهولة اذا افترق عنهم لمدة شهر او اقل، وعندما يجتمعون مره اخرى ربما تحدث الكثير من المعارك بينهم.


هل تحزن القطط لفراق اطفالها بسبب الاجهاض؟

نعم، بغض النظر عن الألم الكبير الذي سيحدث للام بسبب الإجهاض و المشاكل الصحية العديدة التي قد تواجها.

لكن ستشعر الأم بالحزن بسبب الاجهاض و ستبدأ في البحث عن أطفالها الذين ماتو أو الذين لم يولدوا من الأصل، لذلك عليك الانتباه.

قم بتقديم بعض الأطعمة التي تحبها قطتك، وقم بتسليتها واللعب معها حتى تتخطى هذه المرحلة.

About تربية القطط المنزلية

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض القطط وطرق العناية بها في فترات حياتها المختلفة. كما يوفر لمربي القطط كل ما يلزمهم للعناية الكاملة بالقطط