كيفية وقاية جروك من الاصابة بالدودة القلبية

كيفية وقاية جروك من الاصابة بالدودة القلبية

وقاية جروك من الاصابة بالدودة القلبية امرا فى غاية الاهمية لما لها من خطورة على حياة الجرو وتهديدا لها وهو فى بداية عمره.



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

هناك مواعيد محددة غالبا ستتعرف عليها من خلال طبيبك البيطرى فقط, هى التى يجب عليك فيها وقاية جروك من الاصابة بالدودة القلبية.

عندما تحضر جروا جديدا الى المنزل, وتبدأ فى رعايته وتربيته, فانك ستواجه موضوعات الوقاية من الامراض ومن بينها ستجد الوقاية من الدودة القلبية. اقرا ايضا: النوبات القلبية عند الكلاب وكيفية التعامل معها

كما تعد الوقاية من الدودة القلبية الجروية جانبًا مهمًا من جوانب الرعاية الجديدة للجراء ، جنبًا إلى جنب مع الوقاية من البراغيث والقراد.

متى يجب عليك وقاية جروك من الاصابة بالدودة القلبية ؟

يجب بدء الوقاية من الديدان القلبية عند الجراء في عمر 8 أسابيع والاحتفاظ بها طوال العام.

يعتبر مرض الدودة القلبية متشرا فى العديد من البلدان.

كما ان هناك قلق متزايد بشأن مقاومة بعض الوسائل الوقائية – ويرجع ذلك في الغالب إلى الجرعات غير المتسقة من قبل أصحابها. اقرا ايضا” اعراض وعلامات تضخم القلب عند الكلاب

اضف الى معلوماتك ان التغيرات المناخية وتواجد الكلب فى البيئة البرية يساعد على اصابته بالدودة القلبية.

كيف يتم القضاء على الدودة القلبية فى الكلاب ؟

قد تفترض أنه يمنع إصابة الجرو بالديدان القلبية في المقام الأول. لكن الأدوية الوقائية للديدان القلبية (مثل الإيفرمكتين ، والميلبيميسين ، والموكسيدكتين ، والسيلامكتين) يمكن أن تقتل فقط مراحل اليرقات المتأخرة من الديدان القلبية.

لذلك عندما تمنح جروك وسيلة الوقاية من الديدان القلبية ، فأنت بذلك تزيل الديدان بشكل أساسي من أي يرقات دودة قلبية أصيبوا بها بالفعل خلال الثلاثين يومًا الماضية. اقرا ايضا: ما هو معدل ضربات القلب السريع عند الكلاب ؟

كما ان تفويت جرعة واحدة ، أو حتى إعطاء جرعة متأخرة أسبوعًا أو أسبوعين ، أن تلك اليرقات قد نضجت إلى مرحلة البلوغ التي لم يعد من الممكن قتلها عن طريق الوقاية من الدودة القلبية.


متى يمكن اخضاع الجرو للفحص واكتشاف الدودة القلبية ؟

يُجرى اختبار الديدان القلبية عادةً مرة واحدة سنويًا عندما يبلغ جروك 6 أشهر على الأقل.


ماذا يحدث اذا اصيب جروك بالدودة القلبية ؟

يمكن أن يكون لمرض الدودة القلبية في الجراء آثار مغيرة للحياة وطويلة الأمد. تبدأ التغييرات في قلب ورئتي الجرو بمجرد وجود الديدان البالغة.

كما تسبب الديدان القلبية التهاب الأوعية الدموية في القلب والرئتين.

ايضا يمكن للبروتينات الالتهابية التي تسمى الجلوبيولين أن تسد الجهاز الدقيق والمعقد للكلية ، مما يتسبب في تلفها وفشلها. اقرا ايضا: متلازمة بطء القلب عند الكلاب.. ما هى ؟

كما يمكن أن يحدث تلف أيضًا في الكبد وعضلة القلب نفسها.



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598