هل القطط تدعي على صاحبها ؟

هل القطط تدعي على صاحبها ؟

ينتشر اقتناء القطط بين الكثيرين في الوطن العربي، كما ينتشر اهمال البعض للقطط، لكن هل القطط تدعي على صاحبها إذا اهملها ؟

في البداية دائما ما ننصح ألا تقتني قطة إلا اذا كنت متأكدا من انك ستقوم بكل احتياجاتها. لان القطط حيوانات تعتمد على الصيد.

وفي حالة اقتنائها في المنزل فإن قدراتها على الصيد تقل، لذلك يجب عليك ان تهتم بطعامها وشرابها، وألا تلقيها في الشارع بعد ذلك لأنها لن تستطيع العودة للصيد مرة أخرى وربما تموت بسبب ذلك.




دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598


هل القطط تدعي على صاحبها ؟

توجهنا بهذا السؤال إلى دار الافتاء المصرية والتي أكدت على ان الاسلام يحض على الاهتمام بجميع المخلوقات بشكل عام.

و أكدت دار الافتاء في اكثر من فتوى لها منشورة على موقعهم على حرمانية ايذاء الحيوانات او ضربها او التعرض لها او تجويعها.

وعندما تسائلنا ” هل القطط تدعي على صاحبها” قالت دار الافتاء المصرية أنه لا يوجد نص يوضح ذلك بشكل قطعي، لكن هناك نصوص اخرى تدى على الوعيد الشديد لمن يؤذي القطط.


جاء في الحديث عن أبي هريرة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: بينما رجل يمشي بطريق اشتد عليه العطش، فوجد بئرا، فنزل فيها فشرب، ثم خرج، فإذا كلب يلهث يأكل الثرى من العطش، فقال الرجل: لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان بلغ مني، فنزل البئر فملأ خفه ماء، ثم أمسكه بفيه حتى رقي، فسقى الكلب؛ فشكر الله له، فغفر له. قالوا: يا رسول الله؛ وإن لنا في هذه البهائم لأجرا؟ فقال: في كل كبد رطبة أجر. أخرجه البخاري ومسلم.

في هذا الحديث يحض الرسول الكريم على الاحسان للحيوانات و يذكر ان رجلا دخل الجنه لانه سقى كلبا، وبهذه السقيا قد غفر الله له.

لذلك علينا دائما الاهتمام بالحيوانات بشكل عام وألا نعذبها ولا نهملها.


بينما في حديث آخر خاص بالقطط كان هذا نصه : عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: دخلت امرأة النار في هرة ربطتها فلم تطعمها، ولم تدعها تأكل من خشاش الأرض. أخرجه البخاري ومسلم.

في هذا الحديث نرى أن وعيد الله شديد لمن يؤذي القطط والحيوانات بشكل عام، فالمرأة دخلت النار لأنها حبست القطة ومنعتها من الطعام والشراب.

لذلك لا يجب ان نحبس القطط او نؤذيها، ليس لأنها ستدعي على صاحبها يوم القيامة، لكن لأن الاحسان للقطط والحيوانات له جزاء كبير عن الله سبحانه وتعالى


هل القطط تنكر يوم القيامه ؟

بالطبع لا. جميع المخلوقات تؤمن بالله الواحد سبحانه وتعالى. ولا يوجد مخلوق ينكر وجود الله أو ينكر يوم القيامة.

جملة ان القطط تنكر يوم القيامة هي مثل شعبيو جملة بدون اصل تنتشر على السنة الناس. لكن ليس لها اي دليل


اقرأ أيضأ:

هل القطط تنسى صاحبها؟؟

هل القطط تنسى اولادها

About تربية القطط المنزلية

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض القطط وطرق العناية بها في فترات حياتها المختلفة. كما يوفر لمربي القطط كل ما يلزمهم للعناية الكاملة بالقطط