معلومات شيقة عن لسان قطتك

معلومات شيقة عن لسان قطتك

معلومات شيقة عن لسان قطتك سوف تعرفها من خلال هذا المقال, حيث ان الللسان أحد اهم الأعضاء الحيوية للقطط.

وذلك لان لسان القطط ليس فقط وسيلتها للتذوق بينما له وظائف عديدة ورائعة فهو من اكثر اجزاء جسم القطط مثيرا للبحث.




دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

فى هذا المقال سوف تعرفا لكثير عن لسان قطتك وذلك بدوره سيساعدك على التعامل معها ومع احتياجاتها وشعورها.

لسان القطط يساعدهم فى الاكل والشرب والتذوق والعناية والتعبيرات عن المشاعر والرسائل.


معلومات شيقة عن لسان قطتك: تعرف على تكوين لسان القطط

الحليمات 

  • يحتوى لسان القطط على حلمات صغيرة تسمى الحليمات تشبه الاشواك او النتوءات الصغيرة جدا ورغم صغرها فهى قوية جدا واذا نظرنا لها سوف نراها تميل الى داخل الفم.
  • يعتبر الاتجاة الداخلى لحليمات لسان صفة هامة جدا تفيد القطط اثناء الصيد, فهذه الحليمات تتمكن من تجريد اكبر كمية لحم ممكنة من عظم الفريسة والحصول على اكبر قيمة غذائية.
  • هذه الحليمات تعمل ايضا على تسهيل عملية البلع عند القطط فتكون بمثابة مجرى او ممر للطعام داخل معدة القطط.
  • تعين هذه الحليمات القطط على العناية والنظافة الشخصية, فبأمكانها انتشال الاوساخ والتكتلات الموجودة فى فراء جسم القطط.
  • خشونة هذه الحليمات ضرورية جدا عند القطط فنجد ان القطط المولودة حديثا لا ترى ولا تسمع ويعتبر ان حاسة المس هى وسيلتها الوحيدة للتواصل, فنجد ان العاطفة تولد بين القطط الصغيرة وامهم من خلال الشعور بحليمات الألسنة.
  • يعتبر لسان القطة ذو الحليمات الخشنة وسيلة تواصل هامة جدا بين القطة وابناءها حيث يرتبطون بها عاطفيا من قبل حتى يروها.

اقرأ أيضا:
التهاب اللثة في القطط وعلاجه
فيروس كاليسي عند القطط


  • تعين هذه الحليمات القطط على الشرب فعلى الرعم من القطط تبدو وكأنها تطرد المياة من فمها وتعتقد انها لم تحصل على كمية مشبعة من الماء الى انها تتمكن من الشرب جيدا عن طريق لسانها وبمساعدة هذه الحليمات, فهم يضعون لسانهم فى الماء ويرفعونها لأعلى وتعمل هذه الحليمات بمثابة حواجز تحتجز المياة فى فم القطة حتى تبتلع كمية الماء المشبعة لها.
  • تتشابه القطط مع البشر فى استخدام السنتها فى تذوق الطعام ورغم انه لم تجرى اى ابحاث او دراسات عن كيفية تذوق الاطعمة عند القطط
  • لا يوجد اي دراسات مؤكدة عن التذوق وهل تدرك الحلو من المالح من الحامض الا اننا نسمع ان للقطط تفضيلات فى الطعام وهذا يعنى انها تدركهم جميعا ثم تفضل منهم البعض ولا تفضل الاخر.




دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598