لماذا تنسى الكلاب التمارين ؟

لماذا تنسى الكلاب التمارين ؟

لماذا تنسى الكلاب التمارين ؟ سؤالا ستطرحه على نفسك عندما تلاحظ انك تلقى على كلبك التعليمات الخاصة بالتمارين التى قد فعلها من قبل ولم يستجيب.

هل الامر متعلق بك ؟ اتعتقد انك لم تعلم كلبك السلوك بشكل كامل ام انه ينسى ؟

قد تراودك الكثير من الاسئلة حول هذه المشكلة ولكنك بحاجة الى حلها حتى لا تقضى عمرك كله تمرنه دون جدوى.

الامر متعلق بتكرار الأمر بصورة مختلفة, بمعنى انك اذا كنت تطلب من كلبك الجلوس قبل وضع وعاء الطعام, هل تطلب منه الجلوس عند وجود الضيوف ؟ او عندما يدق جرس الباب ؟

الطلاقة هى الحل الوحيد والاجابة على سؤال .. لماذا تنسى الكلاب التمارين

المقصود بالطلاقة انك تعيد نفسك الأمر على كلبك فى اوقات مختلفة ومواقف مختلفة, وليس موقف واحد فقط.

بالحديث عن الطلاقة ، هل سبق لك أن أخذت درس لغة؟

في البداية يرشدك معلمك إلى أساسيات القواعد ، ثم تنتقل إلى التحدث بجمل بسيطة ، وبعد ذلك يمكنك أنت تطبيق ما تعلمته فى مواضع وجمل مختلفة عن الذى تلقيتها من معلمك.

من السهل ان تطلب من كلبك ام يبدو هادئا ويجلس بجوار منزلك, فالمنزل هو بيئته الخاصة ومكانه المألوف عليه, لكن ماذا عن الاماكن الاخرى ؟

مثل العيادة البيطرية.. قد تلاحظ ان كلبك مطيع لاوامرك فى المنزل ويطبق كل ما طلبته منه, لكن فى العيادة البيطرية يصبح الامر غير ذلك. اقرأ ايضا: ما هو ألم الاعصاب عند الكلاب ؟

لماذا تعتبر زيارة العيادة البيطرية من اكثر التجارب صعوبة على الكلب ؟

لانها قد تكون مرتبطة ببعض الذكريات السلبية مثل حقن التطعيم والعمليات والقص الاظافر والفحص الدقيق.

مكتب الطبيب البيطري مكان مليئ بالروائح والأصوات والذكريات غير السعيدة التى تكفي لنسيان التدريب الأساسي الذي أجريته مع كلبك. اقرا ايضا: امراض العمود الفقرى التقدمية عند الكلاب

كما هو الحال بخصوص البشر, فيمكنك تعلم لغة بلد ما وحفظ قواعدها عن ظهر قلب, وبمجرد ان تنزل هذه البلدة وتتعامل مع اصحابها وهم يتحدثون بطلاقة وبسرعة شديدة, قد تنسى كل ما قد تعلمته.


لماذا ينسى الكلاب التمارين ؟ وماذا افعل ؟

سنقدم لك بعض الخطوات التى يجب عليك الاخذ بها لتجنب نسيان كلبك لهذه التمارين

_قم بتمرين كلبك على فعل شئ ما فى حديقة المنزل فى وقت الصباح الباكر عندما تكون خالية من ضجيج السيارات او الازعاج. اقرأ ايضا: افضل 7 : انواع كلاب الحراسة بالصور والفيديو .. شراسة قاتلة

_مرة ثانية قم بتمرينه فى وقت الظهيرة, عندما تكون وسائل التشتت اكثر, ويمكنه رؤية اناس غيرك مثل الجيران.

_قم فى المرة الثالثة بتمرينه فى الحديقة العامة , حيث الاصوات والاطفال والسيارات, حتى يتمرن على طاعة الاوامر فى جميع الظروف.