كيف تهتم بصحة قطتك الصغيرة ؟

كيف تهتم بصحة قطتك الصغيرة ؟

صحة قطتك الصغيرة تحتاج الى اهتمام منذ اليوم الاول والاهتمام بها ورعايته بداية من صحتها الجسدية وتنشأتها الاجتماعية وحالتها النفسية.

drotate group=”11″]

كلما زاد اهتمامك ورعاية بقطتك كلما كان ذلك فى مصلحتها واطال فى عمرها وساعدها على تجاوز اى حالة مرضية. اقرأ ايضا: كيف تستخدم الشامبو الطبى لقطتك ؟

كما ان الزيارات الدورية للعايدة البيطرية هى اهم جزء فى رعايتك الخاصة بالقطة حيث انها تحتاج دائما الى متابعة على يد الطاقم الطبى

التطعيمات والتمارين وتدريج الوجبات الغذائية على حسب العمر والوزن جميعها امور فى غاية الاهمية لصحة قطتك.

كما يجب ان تحتفظ بالملف الطبى الخاص بالقطة والذى يشمل تاريخها الصحى والدوائى والوراثى وجدول التطعيمات.

للحفاظ على قطتك بصحة جيدة وسعيدة ، هناك العديد من الأشياء التي يجب عليك القيام بها كجزء من رعايتها وسنقدمها لكم فى هذا المقال. اقرأ ايضا: تعرف على اهم 6 نصائح للاعتناء بقطتك البالغة


كيف تهتم بصحة قطتك الصغيرة ؟

_ في الأسابيع القليلة الأولى من الحياة ، لا تستطيع القطط الحفاظ على درجة حرارة أجسامها. عادة ، يحتضنون أمهم لتوفير الدعم الحراري.

_كما يمكنك المساعدة من خلال الحفاظ على صندوق ة في بيئة تتراوح من 85 إلى 90 درجة فهرنهايت في الأيام الخمسة الأولى من الحياة. اقرأ ايضا: كيف تنظف جسم قطتك بالفرشاة

_من اليوم الخامس إلى العاشر ، قلل درجة الحرارة ببطء إلى حوالي 80 درجة فهرنهايت ، استمر في خفض درجة الحرارة ببطء حتى نهاية الأسبوع الرابع من العمر

_كما يجب تنظيف الصندوق كل يوم

_ استخدم الصحف أو المناشف أو البطانيات التي يسهل غسلها وتعقيمها.

_قم بتغير الفراش يوميا

_كما قد يكون من الصعب التأكد من أن الأطفال يتمتعون بصحة جيدة ونموهم ما لم تتم مراقبتهم بشكل متكرر, فعليك ان تراقب كل شئ جيدا.

_ فى الاسبوع الاول قم بوزن كل طفل مرة واحدة في اليوم.

_بعد ان تكبر القطط الصغيرة قدم لهم كميات صغيرة من طعام القطط المبلل. اقرأ ايضا: كيف تجعل قطتك تأكل ؟

_تولد القطط عمياء وجفونهم مغلقة. بحلول الوقت الذي يبلغون فيه من العمر أسبوعين ، تنفتح الجفون ويمكن للقط أن يبدأ في تطوير رؤيتهم.

_سوف تحدث الكثير من الفوضى فكن حذرا.

_تولد القطط أيضًا صماء ولديها قنوات أذن محكمة الغلق وبحلول سن 17 يومًا ، تكون قنوات الأذن مفتوحة ويمكن للقطط أن تبدأ في السمع.