هل تسطتيع القطط شرب الحليب ؟

هل تسطتيع القطط شرب الحليب ؟

تسطتيع القطط شرب الحليب من خلال قنينة الحليب الخاصة بالاطفال او حتى بسرنجة الدواء اذا كانت القطط صغيرة للغاية لا يتعدى عمرها الايام.

فى البداية علينا ان نقر ونعترف بان الحليب المفيد والمخصص للقطط ولصحتها هو حليب امها.

فى بعض الحالات قد لا تتمكن الام من ارضاع اطفالها, او قد تموت اثناء الولادة.

كما ان بعض الامهات يصيبها بعض الاضطرابات النفسية وترفض الاهتمام بقطتها رفضا تام, ومن هنا ستطرح سؤالك هل تسطتيع القطط شرب الحليب ؟

على عكس ما هو شائع عند القطط, فالحليب البقرى لا يعتبر شرابها المفضل, فهى مخلوقة بجهاز هضمى لا يتمكن من هضم اللاكتوز الموجود فى اللبن البقرى. اقرا ايضا: الاطعمة المناسبة للقطط الصغيرة

تفتقر القطط إلى الإنزيمات المناسبة لهضم اللاكتوز الموجود في حليب البقر.

كما أن تغذية القطط الصغيرة بحليب البقر يمكن أن تسبب الإسهال والجفاف بسرعة كبيرة في القطط الصغيرة جدًا.


هل يمكننا اعطاء القطة حليب اللوز او حليب الصويا ؟

نظرًا لأن القطط لديها معدة حساسة ، فمن المهم تجنب اعطاء القطة انواع الحليب الاخرى أيضًا ، مثل حليب الصويا أو حليب اللوز.

لا يوفر حليب الجوز وحليب الصويا التوازن المناسب للأحماض الأمينية اللازمة للقطط لأن القطط حيوانات آكلة اللحوم ويجب أن تأكل المنتجات الحيوانية وإلا ستصاب بسوء التغذية. اقرا ايضا: تطورات النمو عند القطط بالتفاصيل


ماذا عن حليب الماعز لقطتك ؟

معظم الأطباء البيطريين لن يشجعوا إطعام حليب الماعز للقطط لأن هناك خيارات أفضل لتركيبة الحليب لدى القطط تكون كاملة ومتوازنة ومناسبة للجهاز الهضمي للقطط.


ماذا عن الفطام ؟

إذا بدأت القطة في إنقاص الوزن أو توقفت عن الأكل أو كانت تتصرف بشكل خامل أكثر من المعتاد أثناء عملية الفطام ، فارجع إلى حليب القطط لمدة 3-5 أيام أخرى قبل محاولة الفطام مرة أخرى.

افضل طريقة للتعرف على السن المناسب لفطام القطة هو ظهور اسنانها اللبنية. اقرا ايضا:دليل العناية الاساسية بالقطط

الخطوة الاولى فى تطبيق الفطام هو تدريب قطتك على التذوق والتميز بين الاطعمة بقدر الامكان.

هناك انظمة غذائية تدريجية سيوصيك بها الطبيب البيطرى بعد الفطام حتى لا تصيب القطة باى اضطرابات معوية.

كما يمكنك أيضًا تقديم طعام جاف في نفس الوقت للسماح للقط الصغير بالتعود على الملمس والنكهة. اقرا ايضا: تقديم الزبادى للقطط .. هل هو مفيد ام خطير ؟