هل تتمكن الكلاب من الكشف عن سرطان الرئة عند البشر ؟

هل تتمكن الكلاب من الكشف عن سرطان الرئة عند البشر ؟

تتمكن الكلاب من الكشف عن سرطان الرئة عند البشر لانها تتمتع الكلاب بحاسة شم قوية جدا تفوق قدرة الانسان 10000.

كما تستخدم الكلاب فى الكشف عن روائح المخدرات والصيد ورحلات البحث وزادت الأبحاث والدراسات الخاصة بحاسة الشم وفي الآونة الأخيرة. اقرأ ايضا: التذوق عند الكلاب..هل تتمكن الكلاب من التذوق ؟

 
  



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

حاسة الشم عند الكلب من أوائل الحواس التى تتطور عند الكلب حتى قبل السمع والبصر. اقرأ ايضا: سرطان القدم عند الكلاب وطرق علاجه

قدرة الكلاب على الكشف عن سرطان الرئة ليست ببعيدة ابدا فالكلاب لديهم حاسة تجعلهم يميزون الأطعمة من خلال استنشاقه, فنجد ان حاسة الشم تخدم ايضا حاسة التذوق وتعززها.

أجريت الكثير من التجارب على الكلاب وقدرتهم على الكشف عن المصابين بسرطان المبيض ومن خلال إجراء تجربة لمجموعة من النساء تمكن الكلاب الكشف عن السيدات المصابة بسرطان المبيض فى المراحل الاولى من الاصابة.

ساعدت هذه التجربة الكثير من مصابي السرطان من السيطرة على المرض والحد من انتشاره واستئصاله أو علاجا كيميائيا.

صديقك الكلب ليس فقط يضيف لحياتك مذاق مختلف ويعطيك الكثير من الحب والإخلاص والولاء بل ايضا يساعدك على ان تصح وتنعم بجسد متعاف, فكما أنك لا تريد أن تراه يتألم ولا تتحمل فراقه يبادلك هو أيضا نفس الشعور.

هل تصدق فى قدرة الكلاب على الكشف عن سرطان الرئة عند البشر ؟

فى عام 2010 أجريت بعض الدراسات على قدرة الكلاب على شم مصابى السرطان و بنسبة 100% تمكن جميع الكلاب من معرفة مرضى السرطان عن غيرهم مما يأخذنا الى ان الكلام تشم رائحة السرطان وتميزه.


هل تتمكن الكلاب من الكشف عن سرطان الرئة ؟

نعم وساعدت حاسة الشم القوية عند الكلاب على الكشف عن كثير من الأمراض السرطانية وعلاجها مبكرا.


ماذا عن قدرة الكلاب على الكشف عن سرطان الرئة ؟

أجريت بعض الدراسات للاجابة عن سؤال هل تتمكن الكلاب من الكشف عن سرطان الرئة عند البشر .. فكانت عينة دم المريض ايجابية وسط اربع عينات سلبية تمكن الكلاب من تميز العينة الايجابية من خلال الجلوس بعد شمها. اقرأ ايضا: هل تصاب الكلاب بالملل أحيانا ؟

نقلت احدى مالكى الكلاب تجربتها عن قدرة الكلاب على الكشف عن الأورام السرطانية وقالت انها لاحظت ان كلبها تغير سلوكه كثيرا حيث بدأ يقترب من صدرها الأيمن ويعوى ويلهث حتى انها اعتقدت ان رائحة الطعام تفوح من ملابسها ولكن رغم قيامها بتغير ملابسها ومحاولة تهدئته لم يتوقف عن التلاصق بصدرها الايمن واللهث بجانبه حتى شعرت بأنه يريد ان يوصل لها رسالة, ولما تحسست ثديها الايمن وجدت جسما صلبا وذهب الى الطبيب المعالج يكشف لها حقيقة إصابتها بسرطان الثدى.




دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598