هل تتوقع ان قطتك لديها حساسية تجاه الكلاب؟

هل تتوقع ان قطتك لديها حساسية تجاه الكلاب؟

هل تتوقع ان قطتك لديها حساسية تجاه الكلاب ؟ فى هذا المقال سوف نناقش اجابة هذا السؤال, فمن الشائع بين القطط الحساسية تجاه الحشرات وبعض النباتات والأقمشة. اقرأ ايضا: علاج الجرب عند القطط وأسبابه بالصور (ملف شامل)




دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

كما ان الحكة هى اكبر دليل على اصابى القطط بالحساسية, ولكن فكرت ان تكون لدى قطتك حساسية تجاه الكلاب ؟ هل  فكرت ماذا ستفعل عندما تأتى بكلبا جديدا للبيت مع امتلاكك لقط لديه حساسية تجاه الكلاب بشكل عام ؟

لم يكن هناك اجماع كامل بين الاطباء البيطريين واطباء السلوك الحيوانى على ان هناك بالفعل حساسية تجاه الكلاب يعانى منها القطط, ولكنها موجودة بالفعل.


معلومات عن حساسية الكلاب عند القطط

  • عندما تم اجراء بعض تحاليل الدم لاختبار الحساسية فى جسم القطط وجدوا ان من ضمن 60 خلية خلية موجودة فى جسم الكلاب.
  • تعاني القطط من حساسية العفن وحبوب اللقاح والغبار وجميعهم شائع ومعروف فى مجال الطب البيطرى ولدى مالكي القطط.
  • نظرا لندرة اصابة القطط بهذه الحساسية فالابحاث و الدراسات لم تثبت معلومات كاملة عنها فلا يمكن تحديد مثلا اىا من سلالات الكلاب يسبب الحساسية للقطط اكثر من غيره.
  • يتشابه تغيرات واستثناءات اصابة الحساسية عند القطط مع اصابة البشر فى التحسس من بعض المواد, فالشئ الذى يصيبك بحساسية قد لا يصيب غيرك والعكس صحيح.
  • يعتبر فصل الحيوانات عن بعضها حل فاصل جدا لعلاج هذه الاصابة .
  • الحساسية تعتبر مزيجا من الظروف البيئية والجينات, وبما انه يصعب التحكم فى الجينات فيمكن التحكم فى الظروف البيئية من خلال النظافة المستمرة وتحميم الكلاب باستمرار فان ذلك يقلل من شدة اصابة القطط بحساسية الكلاب.
  • اثبتت الدراسات ان الاوميجا 3 والزنك وبعض المكملات الغذائية قد تساعد على تخفيف شدة الاصابة بحساسية الكلاب من خلال الحفاظ على صحة وحيوية الجلد والفراء


كيف تحافظ على قطك المصاب بحساسية تجاه الكلاب ؟

لا توجد حلول لمنع ظهور اعراض الحساسية عند القطط وبالاخص تحسسها من الكلاب, ولكن هناك علاج وبروتوكولات ادوية لعلاج الاعراض بالاضافة الى التطعيمات.


تعرف على الهدف من تطعيمات الحساسية للقطط

الهدف من التطعيمات هو تقليل الحاجة الى الادوية التى تخفف من شدة اعراض الحساسية. اقرأ ايضا: كيفية علاج حساسية القطط


اعراض الاصابة بحساسية الكلاب عند القطط 

  • العلامة الرئيسية فى اصابة القطط بالحساسية تجاه شئ معين هى الحكة الجلدية, فالقطط وجميع الحيوانات الأليفة تحك وتخدش فرائها حتى يظهر الجلد.
  • قد ترى سيلان فى العين عند قطك المصاب بحساسية الكلاب.

اعتقد انك فى نهاية المقال توصلت لاجابة عن سؤالك ” هل تتوقع ان قطتك لديها حساسية تجاه الكلاب ؟”




دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598