كيف تجعل كلبك يحبك في سبع خطوات

كيف تجعل كلبك يحبك في سبع خطوات

تعتبر الكلاب من الحيوانات الأليفة التي تتمتع بقدر كبير من الحب والوفاء والإخلاص لأصحابها، فإذا احبك كلبك سوف تضمن وفائه لك طيلة حياتك حيث أنه سوف يظل يحافظ عليك ويحميك من المخاطر التي قد تتعرض لها في المستقبل إلى جانب أنه سيطيعك وينفذ أوامرك بسهولة ويسر.

لذلك ينبغي أن تحرص على تقوية علاقتك بالكلب الخاص بك بأتباع العديد من الطرق التي تمكنك من كسب حبه وإخلاصه، لذلك  سوف نتعرف معًا اليوم على مجموعة من النصائح والطرق المميزة التي تضمن لك تقوية علاقتك بكلبك بكل سهولة.

 



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

 

كيف تجعل كلبك يحبك

خصص وقت للجلوس مع كلبك فيه

خصص وقت للجلوس مع كلبك واللعب واللهو معه واجعله يشعر بحبك واهتمامك الزائد به، قم بالتمشيه معه وممارسة رياضة الجري مع الاهتمام بتخصيص وقت محدد له ولو لمدة نصف ساعة فقط يوميًا، يجب أن يشعر كلبك باهتمامك وحبك وتقديرك له مع مراعاة أن تنتبه له بشكل كلي خلال هذه المدة.

كما يمكنك مشاهدة بعض الأفلام مع كلبك والتي ستجد قائمة بها من هنا: أفضل 5 أفلام يمكنك مشاهدتها مع كلبك

 

القيام بأنشطة يحبها كلبك

هناك بعض الكلاب التي تفضل القيام بأنشطة معينة فنجدها مثلاً تحب الجري واللعب بالكرة من وقت لآخر، ونجد البعض الآخر يحب رياضة السباحة في الماء وهناك أيضًا من يحب رياضة المشي أو لعب كرة السلة وغيرها من الأنشطة الأخرى، لذلك يجب عليك التعرف على ما يحب كلبك القيام به لممارسته معه وإبداء اهتمامك به قدر الإمكان فذلك يزيد من حبه لك ويقوي علاقتك به.

 

 اقرأ أيضا:
علامات الغيرة في الكلاب وكيف تتعامل معها
كلبي جبان ما الحل ؟ أسباب الخوف عند الكلاب وعلاجه
كيف تجعل كلبك شجاع: علاج الخوف عند الكلاب

 

إتباع نظام التحفيز والمكافئة

النصيحة الثالثة من سلسلة “كيف تجعل كلبك يحبك” هي القيام بمكافئة كلبك دائمًا على ما يقوم به من أعمال جيدة وعلى تنفيذه لما تطلبه منه، فمثلاً إذا كان كلبك قد اعتاد على تناول وجبة من الأطعمة الجافة يمكنك مكافئته عن طريق تقديم وجبة مميزة من الأطعمة التي تتكون من اللحم والأرز والخضروات وحينها سوف يشعر كلبك أنك تقدره وتكافئه وسوف يشعر أيضًا أنك تبذل مجهود لتراه سعيدًا وسوق يقدر جهودك ويزداد حبه لك.

 

اجعل كلبك يشعر بحبك له

عليك أن تحرص دائمًا على اللعب مع كلبك وتدليله من وقت لآخر حتى تشعره أنه من أهم أولوياتك، الكلاب مخلوقات حساسة جدا وتستطيع التفرقه بين من يحبها بشكل حقيقي ومن يتصنع ذلك. وحين يشعر كلبك بعطفك وحبك وحنانك سوف تصبح علاقتك معه قوية طالما أن هناك حب ومودة بينكم.

 

التدريبات اليومية للكلب

احرص على آداء التريبات اليومية الخاصة بكلبك مع الاهتمام بتحفيزه ومكافئته عندما يقوم بعمل شيء مميز أو عندما يقوم بتنفيذ ما تطلبه منه، حيث أ، ذلك يشعره بالفخر والثقة في نفسه وفي قدراته وسوف يقوي ذلك علاقتك به لأنه سيشعر بحبك وتقديرك لما يقوم به من أعمال جيدة.

 

اقرأ أيضا: كيفية تدريب الكلاب على الطاعة بأسهل الطرق

 

افهم ما يريده كلبك

النصيحة السابعة من نصائح “كيف تجعل كلبك يحبك” هي أنه يجب عليك فهم ما يريده كلبك عن طريق ملاحظة ما يقوم به من أفعال وتصرفات، لاحظ دائمًا ما يريده وما يرغب فيه عن طريق قراءة لغة جسدة وحينها سوف تعرف ما يحتاج إليه وتسارع في تلبية ما يريده وحينها سيشعر بالأمان ويثق بك.

 

اقرأ أيضا: دليل شامل عن لغة الجسد في الكلاب بالصور

 

اعطيه ما يحب

هناك بعض الكلاب التي تفضل اللعب بمقتنيات أصحابها وتجد في ذلك متعة خاصة بها على عكس اللعب بأي شيء آخر، لذلك احرص على تقديم مكافئة مميزة لكلبك تتمثل في شيء من الأشياء المفضلة إليك، فمثلاً يمكنك مكافئته عن طريق إعطائه لعبتك المفضلة للعب بها.

 



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

About تربية و تدريب الكلاب

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض الكلاب وتدريب الكلاب وطرق التغذية الخاصة بالكلاب. مرجع متكامل عن كل ما يلزم حياة الكلاب وتطعيمه والعناية به