فوائد إضافة جنين القمح في طعام الكلاب

فوائد إضافة جنين القمح في طعام الكلاب

جنين القمح أو Wheat Germs هو أحد المكملات الغذائية للكلاب الهامة التي يمكن اضافتها إلى طعام الكلب الخاص بك حتى توفر له القيمة الغذائية الكاملة التي تفيد صحته وتساعد على نموه بشكل سليم.

جنين القمح ينصح بتقديمه في طعام الكلاب بواسطة الخبراء في تغذية الحيوان وخاصة الكلاب لما له من فوائد عديدة على صحة بشرة الكلب.

يساعد جنين القمح في تقليل الالتهابات الجلدية في الكلاب. كما انه يساعد في مشكلة جفاف او خشونة الشعر في الكلاب.

بالإضافة إلى ذلك فإن جنين القمح في طعام الكلاب له فائدة كبيرة في تعزيز الجهاز المناعي وتقليل الالتهابات.

برغم فوائده العديدة إلا أننا دائما ما ننصح باستشارة طبيبك البيطري قبل إضافة أي مكملات غذائية إلى طعام الكلب بك. حتى  تستطيع تحديد الجرعة المناسبة لكلبك بواسطة مختصين.

يتوفر جنين القمح في عدة صور.

فهناك الصورة السائلة على هيئة زيت, وهناك كبسولات تباع في الصيدليات وكذلك هناك مسحوق جنين القمح.

تختلف الجرعات حسب كل صورة من صور جنين القمح في طعام الكلاب لكن دائما ما نحبذ الصورة السائلة على هيئة زيت حتى يمكن خلطها مع طعام الكلب بسهولة.



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598


فوائد جنين القمح في طعام الكلاب

جنين القمح له فوائد عديدة تمت ملاحظتها عند تقديمة في أطعمة الكلاب.

بشكل أساسي فإن جنين القمح يعطي الكلب طاقة كبيرة ويعزز من الأداء العضلي والذهني للكلب بشكل كبير.

وقد لوحظ أن الكلاب التي خضعت لاضافة جنين القمح إلى وجباتها تبدي ا ستجابة أسرع ونشاطا أكبر عن غيرها ممن لم يضاف لأطعمتهم هذا المكمل الغذائي الهام.

جنين القمح في طعام الكلاب هو مصدر هام وطبيعي غني بفيتامين E .

كما أنه يحتوي على الاوميجا 3 والأوميجا 6

مما يجعل له بالغ الأثر في صحة ولمعان فراء الكلب وترطيب البشرة الخاصة بالكلب.

كما أنه يستخدم لتقليل حكة الجلد الناتجة عن الحساسية كما يقلل من تساقط الشعر بشكل واضح.

اقرأ أيضا:

مخاطر السمنة في الكلاب

معلومات عن تغذية الجراء الصغيرة

كيف اجعل كلبي يحبني ؟ 11 نصيحة هامة لمربي الكلاب

7 نصائح تساعد في تنعيم شعر الكلاب


زيت جنين القمح

مثل جنين القمح فإن زيت جنين القمح له عدة فوائد في حياة الكلب الخاص بك إذا قررت إضافته للوجبة اليومية لكلبك.

زيت جنين القمح يمكن اضافته على الدراي فود, كما أنه من الممكن خلطة مع الطعام العادي أو المعلب. مما يضمن أن تصل فائدته الكاملة للكلب الخاص بك بدون أي مشاكل.

زيت جنين القمح لا يمكن ملاحظة طعمة بالنسبة للكلب. لذلك فهو مثالي جدا ويمكن خلطة مع الوجبات المختلفة بدون القلق من نفور الكلب من الوجبات او ما شابه ذلك. فهو بديل جيد عن جنين القمح في صورته العادية في حالة نفور الكلب منه.

تختلف الجرعات بالنسبة لوزن الكلب. الجرعة للكلاب البالغة تكون ملعقة صغيرة يوميا. وبالنسبة للكلاب الصغيرة من الممكن اضافة بضع قطرات على الطعام فقط.

كما يجب دائما استشارة طبيبك البيطري بشأن جرعة المكملات الغذائية كما أوضحنا من قبل.


مسحوق جنين القمح للكلاب

بعض مربي الكلاب يفضلون إضافة مسحوق المواد المختلفة لطعام الكلب لأنه من السهل تقديمه واعداده واخفاءة في زجبات الكلب بدون أن يشعر.

نتحدث هنا عن مربي الكلاب الذين يطعمون الأطعمة المعلبة أو الطعام الناضج المحضر في المنزل بالطبع

كما يحبذ البعض اضافة مسحوق المكملات الغذائية إلى حلوى الكلاب الخاصة بهم حتى لا يلاحظ الكلب المكملات الغذائية ويبدأ في استساغة طعمها.

في كل الأحوال وإذا قررت تقديم جنين القمح في طعام الكلاب الخاص بك يجب عليك مراعاة الجرعة المقدمة جيدا, والتأكد من عدم شعور كلبك بالحساسية تجاه أي من هذه المركبات او المكملات الغذائية. وإذا تأكدت من ذلك يمكنك اطعام كلبك منها لما لها من فائدة كبيرة على صحته.



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

About تربية و تدريب الكلاب

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض الكلاب وتدريب الكلاب وطرق التغذية الخاصة بالكلاب. مرجع متكامل عن كل ما يلزم حياة الكلاب وتطعيمه والعناية به