كيفية تغيير العلامة التجارية لدراي فود الكلاب

كيفية تغيير العلامة التجارية لدراي فود الكلاب

تغيير العلامة التجارية لدراي فود الكلاب ليس بالأمر السهل. حيث إن تغيير النظام الغذائي الخاص بكلبك يجب ان يكون تدريجيا.

في الواقع إن قضاء من خمسة الي سبعة ايام في خلط كميات متزايدة من العلامة التجارية من دراي فود الكلاب الجديد لطعام كلبك مع تناقص كميات العلامة التجارية القديمة يقلل من احتمالات إصابة الكلب باضطراب في المعدة أو رفضه لتناول الطعام.

ولكن ماذا ستفعل عندما تضطر الي تغيير طعام كلبك بسرعة لظروف معينة كأصابة كلبك بمرض مرتبط بهذا النظام الغذائي مثلا؟

لتقليل خطر رد الفعل السئ لكلبك تجاه هذا التغيير السريع في النظام الغذائي او الدراي فود، هناك بعض الخطوات الهامة التي يجب عليك اتباعها.

سنوضح لك في هذا المقال طرق تغيير العلامة التجارية لدراي فود الكلاب بالتفصيل



كيفية تغيير العلامة التجارية لدراي فود الكلاب


1- العثور على طعام للكلاب يحتوي على نفس العناصر الغذائية

اختر طعاما جديدا لكلبك يتشابه بشكل كبير مع الطعام المستخدم مسبقا، فعلى سبيل المثال إذا كان كلبك يأكل منتجا من لحم الضأن والأرز،فقم بشراء منتج يحتوي على نفس المكونات ولكن من شركة اخرى.

قم بقراءة قائمة المكونات جيدا،فإذا استطعت إحضار منتجا يحتوي على نفس المكونات القليلة الأولى من المنتج القديم فستكون الأطعمة متشابهة إلي حد ما.

وراجع ايضا الشرح الموجود على كلا العبوتين وتجنب التغيرات الكبيرة في نسب البروتين والدهون والألياف بقدر المستطاع.

اقرأ أيضا:


13 مفاجأة صيفية سيحبها كلبك

طريقة عمل دراي فود الكلاب في المنزل

كيف تختار أفضل دراي فود للكلاب الصغيرة


2- قم بتقديم وجبات صغيرة تدريجيا

بمجرد إحضارك لمنتج طعام الكلاب الجديد إلي المنزل، ابدأ بتقديم وجبة صغيرة إلي كلبك، فإذا قام كلبك بأكلها ولم يعاني من أي مشاكل في المعدة مثل الإسهال قدم له وجبة صغيرة اخرى بعد بضع ساعات.

وقم بزيادة كمية الطعام وتقليل عدد مرات وضعك للطعام تدريجيا حتي تعود إلي جدولك الطبيعي خلال يوم او يومين.

وإذا لم يرحب كلبك بالطعام الجديد خذ من امامه الطعام ولا تقدم له اى شئ (بما في ذلك الطعام الذي تقدمه له كمكافئة) لثماني ساعات.

لا بأس ان تدع حيوانك الآليف يشعر بالجوع قليلا .واستمر في تقديم الطعام الجديد كل 6-8 ساعات ثم خذه من امامه إذا لم يتناوله واستمر على هذا النمط لمدة 48 ساعة.

وإذا لم تستطع ان تجعل كلبك يتناول الطعام الجديد خلال هذا الإطار الزمني،فاستشر طبيبك البيطري وجرب طعام آخر ولكن تجنب التغيرات المتكررة في نكهة الطعام لأن هذا له آثار سلبية على كلبك.


3- المساعدة على سهولة الهضم

إذا كان كلبك يعاني من معدة حساسة وكنت مضطرا لتغيير سريع في النظام الغذائي له،فقم بإحضار طعام سهل الهضم أولا ثم اخلطه تدريجيا بكميات صغيرة من الطعام الجديد بعد بضعة ايام.

يمكن ان تقلل مكملات البروبيوتيك من فرص إصابة الكلب بإسهال عندنا يتغير نظامه الغذائي فجأة.. اقرأ: وصفات اكل للكلاب سهلة الهضم


4- استشر طبيبك البيطري

إذا لم تتمكن من العثور على طعام كلاب جديد يحبه كلبك، او على الرغم من جميع الاحتياطات، إلا ان التغيير في النظام الغذائي أدي إلي القيء والإسهال وغيرها من علامات اضطراب المعدة ،فتحدث إلي طبيبك البيطري.

قد يكون هو او هي قادرا على اقتراح علامة تجارية أخرى من دراي فود الكلاب لا تؤثر بشكل سلبي عند تغيير نظامه الغذائي ولا تتسبب في إصابة الكلب بمرض ما.



About تربية و تدريب الكلاب

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض الكلاب وتدريب الكلاب وطرق التغذية الخاصة بالكلاب. مرجع متكامل عن كل ما يلزم حياة الكلاب وتطعيمه والعناية به