تعرف على طرق العناية بالقطط في فصل الشتاء

تعرف على طرق العناية بالقطط في فصل الشتاء

 

العناية بالقطط في فصل الشتاء من الامور التي ينبغي على مربي القطط أن يهتموا بها. نقدم نصائح كاملة في العناية بالقطط في فصل الشتاء يحافظ لنا على القطط المحببة لنا.

من منا لا يعشق القطط ويحب تربيتها والنظر إليها؟، بالتأكيد جميعنا يعشق تلك الكائنات الرقيقة التي يدهشنا جمالها و نستأنس بوجودها، حيث أنها تضفي جوًا من البهجة والسعادة وبمرور الوقت تصبح لنا صديقة مرحة وحنون، ولكننا للأسف نجهل طرق العناية بالقطط ونظن أنها ليست بحاجة للدفء والرعاية لما يغطيها من فرو يساعد على حمايتها من برودة وأمراض فصل الشتاء، ومن أجل الذهاب المتكرر إلى عيادة الطبيب البيطري قررنا أن نقدم لكم اليوم مجموعة من الطرق والخطوات الفعالة التي تمكنك من العناية بالقطط والحفاظ عليها مما قد يصيبها في فصل الشتاء.

 



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

 

اولاً: التغذية الجيدة للقطط

في فصل الشتاء تحتاج القطط إلى تناول كمية أكبر من الطعام على غير المعتاد وذلك بسبب ما تقوم به من عمليات تحميها من برودة الشتاء القارصة مما يجعلها تستهلك الكثير من الطاقة حتى تستطيع الحصول على الدفء والراحة، لذلك ننصحك بتوفير كمية أكبر من الطعام والاهتمام بالتغذية الجيدة للقطط خلال فصل الشتاء، مع الحرص على جعل درجة حرارة الطعام معتدلة حتى تناسب هذه الكائنات اللطيفة.

 

ثانيًا: النظافة والاستحمام

يعتقد البعض أنه من الضروري تنظيف القطط من وقت لآخر في فصل الشتاء للحفاظ عليها وعلى هيئتها الجميلة وتجنب تعرضها للأمراض، ولكننا ننصحك بتجنب تحميم القطط أكثر من مرة وخاصة في فصل الشتاء، فهي عادة ما تكون نظيفة وجميلة ولا تتسخ بشكل سريع لذلك لا حاجة لتحميمها أكثر من مرة واحدة فقط في فصل الشتاء مع الحرص على تجفيفها جيدًا باستخدام المجفف و\تجنب تركها مبللة حتى لا يتسبب ذلك في إصابتها بأمراض الشتاء فهى تأخذ وقتًا طويلاً حتى تجف إذا تركت مبللة.

 

اقرأ أيضا: أسباب تساقط شعر القطط

 

ثالثًا: تدفئة المنزل في الشتاء

إذا كانت قطتك مريضة أو مسنة أو تعاني من تساقط الشعر بشكل دائم ينبغي أن تعطيها المزيد من الرعاية والتدفئة عن طريق وضع جهاز لتدفئتها وتغطيتها جيدًا أو وضع زجاجات من الماء الدافئ لمنح القطة المزيد من الدفء وخاصة إذا كانت من النوع الهزيل.

 

اقرأ أيضا: الأطعمة المفيدة للقطط

 

رابعًا: الحفاظ على فرو القطة والعناية به

من نصائح العناية بالقططط في فصل الشتاء هي أن تحافظ على فرو قطتك عن طريق الاهتمام بتمشيطة وتنظيفه جيدًا من أجل تجنب الإصابة بالأمراض الفطرية، يساعد تمشيط فرو القطة على تنشيط الدورة الدموية لها وحمايتها من الأمراض الجلدية مع الحفاظ على رطوبة الجلد حتى يستطيع إفراز الزيوت اللازمة لحماية القطة من الامرض، وكذلك يمكنك دهن فرو القطة بزيت كبد الحوت لما يقوم به من عملية حماية متكاملة للقطة.

 



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

 

وهناك بعض النصائح الهامة التي ينبغي أن نضعها في الاعتبار لتحقيق العناية بالقطط في فصل الشتاء وتجنب

الذهاب المتكرر إلى عيادة الطبيب البيطري وهذه النصائح هى:

 

  • احرص على حماية القط الخاص بك وابقيه في المنزل لأطول فترة ممكنة وخاصة في فصل الشتاء.
  • احرص على شراء منزل صغير لوضع القطط فيه وسوف تجده متوفر في جميع المحلات الخاصه ببيع الحيوانات الأليفة حيث تتنوع أشكاله وألوانه لتناسب جميع الأذواق، كما يجب الاهتمام بوضع الفرو والأقمشة داخل منزل القطط حتى تساعد بذلك على منح الدفء والرعاية لها.
  • قدم لقطتك الحليب الدافئ من فترة لأخرى لأعطائها الطاقة اللازمة لها.
  • استخدم مناديل خاصة في العناية بالقطط مع ضرورة  شراء ملابس شتوية تحميهم من البرد القارص.
  • قم بتنظيف عين القطة بقطعة من القطن النظيف والمبلل.
  • عندما تمتنع قطتك عن تناول الطعام لسبب أو لآخر سارع بالذهاب إلى الطبيب البيطري مباشرة حتى لا تصاب القطة بالجفاف والأمراض.

 

اقرأ أيضا :

الأطعمة الضارة بالقطط

هل قطتك مستعدة لفصل الشتاء ؟

About تربية القطط المنزلية

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض القطط وطرق العناية بها في فترات حياتها المختلفة. كما يوفر لمربي القطط كل ما يلزمهم للعناية الكاملة بالقطط