تأثير البراغيث على القطط

تأثير البراغيث على القطط

تأثير البراغيث على القطط يظهر فى بعض الاعراض السلبية الجلدية مثل الحكة والالتهاب والاحمرار, ولكن الامر قد يتطور اكثر من ذلك.

يمكن للبراغيث أن تجعل القطط تشعر بالحكة وتنشر المرض ، وإذا كانت شديدة حقًا ، فإنها يمكن أن تسبب فقدانًا خطيرًا للدم ومرضًا.

اخطر ما يعرف عن تأثير البراغيث على القطط انه يلتصق بالمفروشات والحيوانات الاخرى والمنزل والامر يتخطى اصابة القطة فقط. اقرا ايضا: افضل وسيلة لمنع البراغيث عند القطط

سنقدم لك فى هذا المقال نصائح التخلص من البراغيث بطريقة فعالة ونهائية.


كيفية التخلص من تأثير البراغيث على القطط

التأكد من معالجة جميع الحيوانات الأليفة في المنزل من البراغيث ومحاولة التخلص من البراغيث في المنزل والبيئة وغسل الفراش في الماء الساخن يمكن أن يساعد في تقليل انتقال البراغيث إلى القطط الصغيرة.

كلما كانت قطتك المصابة بالبراغيث صغيرة كلما اصبح الامر اكثر خطورة عليها.

لا تستخدم المنتجات التي تحتوي على بيرميثرين القطط في الواقع لديها قدرة ضعيفة جدًا على معالجة أنواع معينة من الأدوية والمواد الكيميائية التي يمكن معالجتها.

كما ان البيرميثرين فعال للكلاب لكنه سام جدا للقطط ويتواجد فى جميع منتجات الادوية الخاصة بالقضاء على البراغيث. اقرا ايضا: ثلاث وصفات طبيعية للتخلص من البراغيث في القطط

عليك ايضا الا تستخدم الزيوت العطرية للقضاء على هذه العدوى فهى لها قدرة ضعيفة للغاية.

تستخدم العديد من علاجات البراغيث الطبيعية الزيوت الأساسية لأنها يمكن أن تكون فعالة ضد البراغيث. ومع ذلك ، يمكن أن تكون الزيوت الأساسية خطرة جدًا على القطط ، لذلك من الأفضل تجنب هذه المنتجات ، خاصة بالنسبة للقطط.


كيفية تطبيق ادوية البراغيث على القطط

معظم المنتجات آمنة للاستخدام في القطط التي يزيد عمرها عن 8-10 أسابيع أو أكثر من 1.5 إلى 2 كيلو ، لكن كل منتج يختلف عن الآخر.

من الضرورى ان تقوم بقراءة النشرة المرفقة مع عبوة الدواء حتى تتعرف على المكونات وشروط الاستخدام.

استخدم الطرق الطبيعية للتخلص من البراغيث على القطط الصغيرة جدًا هناك طريقتان للتخلص من البراغيث على القطط الصغيرة التي لا تتطلب استخدام منتجات البراغيث وهما:

_الاستحمام

_التمشيط

لكن كلا العلاجين يتخلصان فقط من البراغيث البالغة التي تعيش على قطتك. لن يمنعوا أي براغيث جديدة تعيش في البيئة من الحصول على قطتك الصغيرة أو الحيوانات الأليفة الأخرى.

انت بحاجة الى اخذ الاجراءات والاحتياطات الوقائية لمنع تعرض قطتك لاصابة البراغيث. اقرا ايضا: تفاصيل الفحص الطبى الدورى على القطط