اسباب امتناع قطتك عن الاكل

اسباب امتناع قطتك عن الاكل

امتناع قطتك عن الاكل قد يكمن خلفه العديد من الاسباب التى سنتعرف عليها فى هذا المقال فاستكمل قراءته حتى النهاية لمعرفة الاسباب.

قد يكون من الصعب مواجهة هذا الموقف, وهو امتناع قطتك عن الاكل, بالتأكيد ستشعر بالقلق عليها ومنة الضرورى التوجه للعيادة البيطرية لاكتشاف السبب.

بمجرد ان تكتشف السبب ستكتشف الطريقة المثلى لحل المشكلة وعلاجها وستعود قطتك لسابق عهدها فى الاكل كما كانت.

قد تتراوح اسباب امتناع قطتك عن الاكل من الاسباب النفسية او بعض التغيرات فى الروتين الى المشاكل الصحية التى تستدعى القلق.

اضف الى معلوماتك ان القطط لا تحب كسر الروتين, فيمكن امتناعها عن الاكل يكون بسبب تغير لون الوعاء الذى اعتادت الاكل فيه او بسبب تغير احد المكونات. اقرا ايضا: هل تأكل القطط البيض؟

قد تستغرق القطط بعض الوقت لتقبل الأطعمة الجديدة ، لذلك يوصى عمومًا بالتحول البطيء والتدريجى.


اسباب المتناع قطتك عن الاكل

_التغيرات البيئية

كما ذكرنا ان القطط تتمسك بالروتين ولا تفضل كسره مهما كانت الاسباب.

فمثلا نجد ان وجود الضيوف او النقل الى منزل جديد تغير فى اليوم الطبيعى الخاص بها والذى اعتادت عليها, فيسبب لها عدم الرغبة فى الاكل.

ضع في اعتبارك أن مناطق المرور الكثيفة والضوضاء ووجود حيوانات أخرى وحاويات الطعام المتسخة أو صناديق القمامة القريبة يمكن أن تمنع القطط من الأكل

_حالة مرضية

تعتبر مشاكل الجهاز الهضمي ، مثل الإمساك والتهاب القولون وأمراض الأمعاء الالتهابية (أو التهاب الأمعاء الالتهابي المزمن) مرهقة لجسم قطتك ، مما يؤدي إلى فقدان الشهية والغازات والقيء والإسهال.

فى هذه الحالة تعتبر طلب الاستشارة الطبية امر فى غاية الاهمية.

كما تشمل الأمراض الكامنة الأخرى التي قد تؤثر على الشهية أمراض الكلى ومشاكل الأسنان. اقرا ايضا: قطتي والصراصير .. هل تأكل القطط الحشرات ؟

_الملل

على الرغم من اننا ذكرنا ان بعض التغيرات فى الاطعمة تسبب للقطة الامتناع عن الاكل, فيمكن ان يكون ايضا الملل هو سبب الامتناع.

اذا كانت البيئة المحيطة بقطتك كما هى فعليك بادخال بعض الاطعمة الجديدة بشكل تدريجى على نظام قطتك.

اذا فشلت جميع المحاولات السابقة فى استعادة قطتك للاكل فقم بالتوجه الى الطبيب البيطرى سيمكنه اخبارك ببعض الحلول الاخرى. اقرا ايضا:كيف تجعل قطتك تأكل ؟

كما سيقوم بعمل بعض الفحوصات الجسدية والنفسية على قطتك لاكتشاف السبب وراء فقدان الشهية والامتناع عن الاكل.