كيفية تصنيع المنتجات الغذائية للقطط

كيفية تصنيع المنتجات الغذائية للقطط

المنتجات الغذائية للقطط وتغذية القطط من اوائل الموضوعات التى يجب ان تقرأ عنها وتستزيد من المعلومات بقدر ما استاطعت لما لها من اهمية وتأثير قوى فى حياة قطتك.

كما تختلف طرق واساليب التغذية على حسب الحالة العمرية للقطة, فتغذية القطط الصغيرة يختلف عن تغذية القطط الكبيرة.

مؤخرا اصبح الامر معقدا لان الاختيارات اصبحت كثيرة ومتعددة وجميع المنتجات الغذائية تسوق منتجها بتعزيز الثقة وانهم هم افضل منتج على الاطلاق .. فبمن نثق ؟

ظل الباحثين البيطريين فى البحث لسنوات طويلة لاكتشاف طرق التغذية المفيدة والمتكاملة لحيوانك الأليف, سواء كان كلب ام قطة. اقرا ايضا: هل تأكل القطط البيض؟

بيولوجيا القطط هي المخطط الأساسي وراء حياة حيوانك الأليف وخريطة طريق الباحثين في تكوين حيوان أليف كامل النمو.

كما ان التعرف على العمليات الداخلية للحيوان الأليف وأعضائه ونظامه العصبي ودمه وتكاثره وتطوره وأمراضه كلها ضرورية لتطوير التغذية لتحسين صحتهم ورفاهيتهم.

يعتمد الباحثين فى صنع هذه المكونات الغذائية على عدة نقاط منها, كيف تلعب المكونات والمغذيات المختلفة دورًا أساسيًا في بيولوجيا قطتك وتحديد كيف تلعب دورًا في عملياتها البيولوجية.


ما هى العلوم التى يعتمد عليها الباحثين فى تصنيع المنتجات الغذائية للقطط ؟

_علم الوراثة

الجينات (المكونة من الحمض النووي) هي الكود أو التعليمات اللازمة لجعل البروتينات والجزيئات ضرورية للنمو والتطور والصحة في جميع الكائنات الحية بما فى ذلك القطط

كما ان الحمض النووي هو ما يتحكم في الحجم الذي سيحصل عليه قطك واللون الذي ستكون عليه قطتك ، والظروف الصحية التي قد يكون حيوانك الأليف مهيأ لها ، وكل شيء آخر.

يلعب الحمض النووي للقط دورًا كبيرًا في التغذية أيضًا. اقرأ ايضا: قطتي والصراصير .. هل تأكل القطط الحشرات ؟

كما يؤثر على هرمونات القطة والإنزيمات والبروتينات التي تساعد في تكوين الأعضاء والأنسجة وهضم طعامها والتحكم في عملية التمثيل الغذائي.

_علم الجينوم

هو يعتبر دراسة كيفية تأثير المكونات والعناصر الغذائية على جينات القطة.

حيث يلاحظ الباحثين ان العناصر الغذائية التي يمكن أن تغير نشاط الجينات في مسار التمثيل الغذائي إما عن طريق خفض نشاطها أو زيادة نشاطها. اقرأ ايضا: كيف تجعل قطتك تأكل ؟

_ علم الاحياء الدقيقة

وهو الذى يشمل دراسة كيفية تأثير البكتيريا الموجودة داخل جسم القطة على صحتها.

عندما يتعلق الأمر بذلك ، فالباحثين لا يطعمون القطة فحسب – بل يطعموا أيضًا البكتيريا الموجودة داخل جسمها.

القطط لديها ملايين البكتيريا التي تنمو في أجسادهم وعلى أجسادهم.

في هذا المجتمع من البكتيريا ، بعضها له تأثيرات جيدة على الحيوانات الأليفة ، والبعض الآخر ليس له تأثير.

من خلال دراسة هذه الميكروبات الصغيرة ، يمكننا تحديد البكتيريا المهمة وماذا تفعل وما إذا كان لها تأثير إيجابي أو سلبي على صحة قطتك.