الاطعمة المناسبة للقطط الصغيرة

الاطعمة المناسبة للقطط الصغيرة

الاطعمة المناسبة للقطط الصغيرة من اكثر مواضيع البحث على الانترنت والتى يعجز عن معرفتها مربى القطط الجديد لاول مرة بعد فطام القطط.

تعتبر الاطعمة المناسبة للقطط الصغيرة من اهم طرق الاهتمام والرعاية بقطتك والتى ستؤثر فى عملية نموها بشكل كبير.

كما تحتاج القطط الصغيرة إلى بعض العناصر الغذائية لتنمية عظام وعضلات قوية ، ولتغذية أدمغتها النامية ، ولبناء جهازها المناعي.

من الضرورى اختيار الطعام المصمم لتلبية احتياجات قطتك خلال هذه المرحلة الحاسمة ، أو قد تجد نفسك مضطرًا للدفع لاحقًا في الخدمات البيطرية والأدوية والوجبات الغذائية الخاصة. اقرأ ايضا: هل تأكل القطط البيض؟

بمجرد أن تتعرف على المتطلبات الغذائية لقطتك والمكونات التي تحتاج إلى البحث عنها ، سيكون اختيار الطعام المناسب أمرًا سهلاً.

من المهم مراعاة أن القطط آكلة اللحوم تمامًا. لا تتغذى على الخضروات أو الكربوهيدرات ، لذا يجب أن تكون بروتينات اللحوم الحيوانية هي المكون الرئيسي في النظام الغذائي للقطط.

كما يعتبر البروتين الحيواني ضروريًا للنمو الصحي للعضلات والأنسجة ، حيث يوفر الأحماض الأمينية الأساسية ، وهي اللبنات الأساسية للأنسجة.


العناصر الاساسية التى يحتاجها القطط الصغيرة

بعض الأحماض الأمينية أكثر أهمية من غيرها وعلى سبيل المثال ، هناك حمض أميني مهم للقطط هو التورين.

كما ان التورين ضروري للأداء الطبيعي للقلب والرؤية والتكاثر. اقرا ايضا: كيف تجعل قطتك تأكل ؟

بدون الحصول على عنصر التورين ستصاب القطط بالعمى وتعاني من مشاكل في القلب.

لا يمكن العثور على هذا الحمض الأميني إلا في مصادر اللحوم ويجب أن يكون جزءًا من نظام غذائي يومي صحي.

اضافة الى التورين, سنجد الدهون حيث تعتبر الدهون مكونًا مهمًا في النظام الغذائي للقطط الصغيرة ، حيث تساعد على امتصاص الفيتامينات المهمة ، مثل فيتامين أ ، د ، هـ ، ك ، وتضيف نكهة للطعام لزيادة المتعة.

تعتبر الدهون أيضًا مصدرًا ممتازًا للطاقة للقطط وتعمل أيضًا على إضافة الزيوت إلى الجسم للحفاظ على صحة الجلد ومعاطف الشعر. اقرا ايضا: قطتي لا تأكل وفقدت شهيتها .. ما الحل ؟

كما يمكن أن يؤدي النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة منخفضة جدًا من الدهون إلى جفاف الجلد وتقشره ، مما يزيد من احتمالية الإصابة بعدوى الجلد.

ستحتاج القطط الى الفيتامينات و المعادن من أجل نمو العظام والأسنان ، هناك حاجة إلى الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور وفيتامين د.

كما تعتبر نسبة وكمية هذه العناصر الغذائية مهمة بشكل خاص لزيادة كثافة الهيكل العظمي وثباته.