أنواع القطط المنزلية الأليفة التي تحب البشر بالصور

أنواع القطط المنزلية الأليفة التي تحب البشر بالصور

القطط في طبيعتها كائنات ودودة وجميلة تحب التفاعل مع البشر والجلوس بجانبهم وإظهار الحب والمودة لهم لكن هناك أنواع من القطط المنزلية الأليفة التي تحب البشر أكثر من غيرها.

هذه السلالات من القطط تحب أن يظهر لها أصحابها الحب والاهتمام أيضًا حتى تكون على ما يرام وتجدها دائما ما تتجه نحو أصحابها ولا تخشى الزوار الغرباء بل دائما ما ترحب بهم.

حيث نجدها ترافق البشر من مكان إلى آخر وتستمتع بمشاركتهم الطعام والشراب واللعب أيضًا، وسوف نتعرف اليوم على 8 سلالات من القطط المنزلية الأليفة التي تحب تجمعات البشر.


أنواع القطط المنزلية الأليفة التي تحب البشر


سلالة كورنيش ريكس (القط الكوميدي):

كورنيش ريكس Cornish Rex
كورنيش ريكس Cornish Rex

من الصعب جدًا أن تمتلك هذه السلالة من القطط ولا تقوم بالتحديق فيها من وقت لآخر حيث يتميز هذا القط بمظهره المميز والرائع حقًا.

يمتلك هذا القط اذنين كبيرتين حيث تكون اذنيه عملاقة ذات شكل بيضاوي كما أن فراءه ناعم للغاية وذو شكل مجعد ويسمى هذا القط بالقط الكوميدي نظرًا لكونه ذو مظهر مضحك ومحبب للكثيرين.

يحب هذا القط القيام بالحيل والخدع الطريفة كما يتمتع بالجلوس مع البشر وتجمعاتهم المختلفة، ومن أجمل الصفات التي يتمتع بها هذا القط هي أنه لا يخجل من إظهار فرحته وسعادته بمن حوله وبأي شيء آخر.


سلالة قطط ماو المصرية:

سلالة ماو القطط المصرية
سلالة ماو القطط المصرية

اشتهرت سلالة ماو المصرية بكونها أقدم سلالات القطط المحلية، وهي من السلالات التي تتميز بفرائها الناعم الطبيعي ذو المظهر الرائع وتعتبر من أغلى سلالات القطط المنزلية الأليفة في العالم.

يكون هذا القط في أسعد أوقاته حينما تتاح له الفرصة لقضاء بعض الوقت مع الأشخاص المفضلين بالنسبة إليه وحينها يقوم هذا القط بتحريك ذيله في سعادة وفرح مثل الكلب تمامًا، كما يقوم بمد كفوفه الأمامية في صدرك بحماس عندما تقوم بحمله وكأنه يحتضنك ويعبر بذلك عن سعادته.

يقوم القط من سلالة ماو المصرية بإصدار مواء يشبه الضحك للتعبير عن سعادته أيضًا ويقال أن ذلك يشمل البشر والقطط الأخرى، أنه حقًا من أفضل السلالات المرحة التي يمكنك الاستمتاع بتربيتها في المنزل.


سلالة مين كون (القطط العملاقة) :

سلالة مين كون القطط العملاقة
سلالة مين كون القطط العملاقة

تبدو هذه السلالة صغيرة ورائعة وتنمو مع مرور الوقت لتصبح ذات حجم كبير، وتتمتع هذه القطط بالألفة والمودة الكبيرة لأصحابها.

عادة ما نجد القطط من هذه السلالة تستمتع باللعب مع الأطفال الصغار والكلاب الأليفة لذلك يسميها الكثيرون بالعملاقة اللطيفة لأنها على الرغم من حجمها الكبير إلا أنها لطيفة مع الجميع.

كما تستمتع قطط مين كون أيضًا باللعب في الماء وتتصف بألوانها المتنوعة الجميلة وينصح بتنظيفها وتحميمها بشكل معتدل.



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598


سلالة القطط الفارسية ( القطط البرشيان) :

قطط بيرشيان
قطط بيرشيان

تعتبر القطط الفارسية ( قطط بيرشين – Persian Cats ) من القطط الأكثر شعبية على مستوى العالم وفي الدول العربية أيضا، ولا عجب في ذلك حيث تتمتع السلالة الفارسية بالعديد من الصفات الرائعة.

تتميز هذه القطط بعيونها المستديرة المذهلة ووجها المستدير الجميل وفرائها السميك الناعم وهي تدخل ضمن قائمة القطط الاجتماعية التي تحب الجلوس مع الأشخاص المفضلين بالنسبة إليها.

بعد يوم عمل شاق ومجهد توقع أن تستقبلك هذه القطط لتهدئتك ومنحك الراحة والهدوء والتعبير عن الحب والاهتمام، أنها حقًا سلالة لطيفة وودودة للغاية.


سلالة قطط راجدول:

قطط راج دول
قطط راج دول

لهذا القط سلوكيات رائعة تعبر عن حبه للبشر وولاءه لهم، حيث أنك ستجده بجانبك وقت اللعب والنوم، كما أنه قد يتبعك إلى الحمام أيضًا!

يحب هذا القط اللعب بلطف ويحب الجلوس مع البشر كثيرًا، وعلى الرغم من أنه يتصف بلياقته البدنية المرتفعة وعضلاته الكبيرة إلا أنه من القطط الودودة والرائعة.

ويكون قط راغدول في قمة سعادته عندما يسمع جرس الباب ويشعر بوجود الزوار، حيث يقوم بتحيتهم في سعادة كبيرة ويجلس دائمًا إلى جوارهم.


سلالة القطط السيامي:

القطط السيامية
القطط السيامية

هي أحد أنواع القطط ذات الشعبية العالية جدًا والتي تحب البشر كثيرًا وتتفاعل معهم، وهي أيضًا تحب أن يبادلها أصحابها بالاهتمام والمودة.

تستمتع القطط السيامي بالجلوس وسط التجمعات البشرية الصاخبة والممتلئة بالمحادثات والألعاب والمرح، وتتميز هذه القطط أيضًا بذكائها الشديد وشراستها.

وسوف تجد هذا النوع من القطط بالقرب منك دائمًا حيث أنه يحب التفاعل والتواجد مع الجميع، لذلك فهو لا يستمتع بالجلوس وحده في المنزل لمدة طويلة.


سلالة قطط تونكينيز:

قطط تونكينيز القطط المدللة
قطط تونكينيز القطط المدللة

هذه السلالة هي مزيج من السلالات البورمية والسيامية، لذلك يخطئ الكثيرين ويعتقد أنها من القطط السيامية ولكن هذا غير دقيق.

تتصف القطط من سلالة تونكينيز بأنها تعالج بعض عيوب السلالات التي تم انتاجها منها، فهي ليست ثرثارة وعالية الصوت مثل القطط السيامية، وليست خجولة مثل القطط البورمية.

كما أنها رشيقة للغاية وسهلة التدريب على المشي بالسلسلة واللعب والقيام بالأنشطة المختلفة.

هذه القطط ودودة جدا لذلك توقع منها الركوب على كتفك بينما تمشي في منزلك أو الجلوس بين يديك لساعات بدون ملل، كما أنها تستمتع باللعب مع الأطفال والكلاب والقطط الأخرى والجلوس في التجمعات البشرية.

لذلك فهي من القطط المنزلية الأليفة الاجتماعية الودودة حقًا، لذلك تناسب هذه السلالة الأسر النشيطة التي تحب الخروج والحركة الدائمة.


سلالة قطط سفينكس:

قطط سفينكس
قطط سفينكس

لهذا النوع من القطط جلد قد يعتبره البعض غريبا بدلاً من الفراء، لذلك فهو يبحث كثيرًا عن الدفء ويحب قضاء الكثير من الوقت مع البشر.

وتتصف هذه السلالة بعيونها التي تشبه الليمون وأذنيها كبيرة الحجم ووجهها الممتلئ بالتجاعيد وبطنها المدورة، كل هذه الصفات تمنح هذه السلالة مظهر مميز وفريد من نوعه.

بينما يشبه جلد هذه القطط جلد الغزال، ويحتوي على شعر لين وجلد دافئ الملمس يجعله محببا جدا ونادرا وذو سعر باهظ.

تتميز هذه السلالة من القطط المنزلية الأليفة بالفضول الشديد والمودة والنشاط والطاقة العالية، كما أنه على استعداد دائمًا لقضاء وقت لطيف معك.

إذا كنت تحب القطط قم بمشاركة الموضوع مع أصدقائك، كما يمكنك مشاهدة المزيد عن سلالات القطط في الموضوعات التالية:

سلالات القطط التي تحب السرقة .. تعرف عليها

تعرف على سلالات القطط التي تحب اللعب بالماء

سلالات القطط بالصور : السلالات ذات العيون الزرقاء بالصور

تعرف على 9 من سلالات القطط التي تحب المواء كثيرا

أنواع القطط المنزلية الأكثر رقة وحنانا

About تربية القطط المنزلية

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض القطط وطرق العناية بها في فترات حياتها المختلفة. كما يوفر لمربي القطط كل ما يلزمهم للعناية الكاملة بالقطط