لماذا ينام كلبي بطريقة غريبة

لماذا ينام كلبي بطريقة غريبة

لماذا ينام كلبي بطريقة غريبة ؟ هل تعني الطريقة التي ينام بها الكلاب أي شيء؟ هل الأمر أكثر من مجرد كونه مرتاحًا في تلك اللحظة؟ هل يجدر التفكير في الوقت الذي يقضيه الكلب في النوم؟

تنام الكلاب في وضعيات مختلفة. لكن وضعيات النوم الثلاثة الأكثر شيوعًا للكلاب: التكور، التمدد على الجانب، وأوضاع غريبة أخرى يصعب وصفها. أما معناها فيحتاج إلى تفسير.

وسواء أكانت الكلاب متكورة أو ممددة على جانبيها، فإن طريقة النوم تعني شيئًا ما، وفقا لآراء خبراء سلوك الكلاب. حيث ان الكلاب توضح بعض الأمور بطريقة نومها.




لماذا ينام كلبي بطريقة غريبة

الأمر قد يكون متعلقا بدرجة الحرارة والمرونة. من حيث تنظيم درجة الحرارة، فإن الكلاب تتكور أو تتمدد لتظل دافئة أو باردة.

على سبيل المثال، تميل الكلاب ذات قدرة الاحتمال العالية التي تُربى على العمل في الهواء الطلق في الطقس البارد – للنوم متكورة للحفاظ على الدفء. كما أن الكلاب المعتادة على البقاء بالمنزل تفعل هذا أيضا.  

على النقيض من ذلك، بعد يوم طويل من العمل في الخارج أو اللعب في حديقة المنزل في ظروف أكثر دفئًا، من المرجح أن يتمدد الكلب على جانبه ليبرد.

حتى الكلاب التي لم تعمل يوما واحدا في حياتهم تستمتع بهذا الوضع خاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة وقد تلاحظ أن كلبك ينام بطريقة مختلفى في الصيف ؟


اقرأ أيضا

ما هي أسباب خمول الكلاب وكثرة النوم

تصرفات غريبة جدا في الكلاب وتفسيرها

تعلم كيف تفهم تفكير الكلاب وسلوكها بالتفصيل

إن الكلاب مرنة لأنها تستفيد من المساحة والظروف المتاحة. في أوقات سابقة، كانوا ينامون في ملجأ أو أمام النار. أما في هذه الأيام، لا تزال الكلاب -مع أنها لا تواجه سوى القليل من الصعوبات الحقيقية- أساتذة التكيف

لذلك قد تلاحظ أن كلبك يحاول النوم بجوارك والاستيلاء على نصف السرير، أو التناسب مع محيط الكرسي المريح، أو النوم على وسادة. ربما لا يكون كلبك قد قضى اليوم في الصيد، وسحب الزلاجة، أو رعي الأغنام، ولكنه يحتاج إلى وقت نوم جيد.

الفئة الثالثة من وضعيات النوم هي الوضعيات المجنونة التي لا تعبر عن الحالة وغالبًا تفعلها الكلاب بطريقة ما وتنام وهي على نفس الوضع. وهذا يشمل وضعية “رفع الساقين في الهواء”، ووضعية السقوط، وضعية تمديد الأطراف، ووضع الرأس المخالف للجسد.

يقول الخبراء أنهم لا يستطيعون حتى الآن تفسير سبب نوم الكلاب في هذه الأوضاع الغريبة.

لكن من المرجح أن كل شيء يتعلق بالراحة، سواء عقليا وجسديا. وهذا يعني أن الكلب في مكان جيد جدًا.




About تربية و تدريب الكلاب

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض الكلاب وتدريب الكلاب وطرق التغذية الخاصة بالكلاب. مرجع متكامل عن كل ما يلزم حياة الكلاب وتطعيمه والعناية به