كيف تختار كلبك المناسب لشخصيتك

كيف تختار كلبك المناسب لشخصيتك

يعتبر اقتناء الكلاب من الأمور التي تحتاج إلى التفكير والتروي لاختيار انسب أنواع الكلاب، وذلك لأن الكلب يعيش مع صاحبة لمدة طويلة فيكون صديقًا له ويشاركه أدق تفاصيل حياته فيكون صديقًا مخلصًا ووفيًا، لذلك ينبغي أن يتم اختيار نوع من الأنواع المميزة والسلالات المناسبة التي تناسب المربي من حيث صفاتها واحتياجاتها.

لمعرفة كيف تختار كلبك لابد أن تكون على وعي تام بطرق العناية الصحية بالكلب قبل أن تقرر شرائه، لذلك ننصحك بالحرص على معرفة طرق تربية الكلاب بشكل صحيح وحمايتها من الأمراض والمخاطر التي قد تتعرض لها في أي وقت، فالكلاب تحتاج إلى الرعاية والاهتمام الدائم، وينبغي أن تختار الكلب المناسب الذي يكون عمره 15 عام أو أكثر.

 



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

 

من الجدير بالذكر أن الكلاب تشبه في شخصيتها الأطفال تمامًا فهى دائمًا بحاجة إلى الحب والرعاية والاهتمام فعندما يهتم بها صاحبها يضمن طاعتها ووفائها وإخلاصها الدائم له، لذلك يجب أن يحرص المربي على معرفة احتياجات كلبه عن طريق مراقبة سلوكه وتصرفاته، وينبغي أيضًا أن يتعرف المربي على الطريقة الصحيحة لتربية الكلاب وتدريبها على الطاعة والقيام بالأنشطة المختلفة.

عند اختيار الكلب المناسب يجب علينا الاهتمام باختيار السلالة الأنسب لنا ولاحتياجاتنا وظروف معيشتنا، يجب أن نلاحظ ونسأل عن صفات الكلب وخصائصه ومظهرة ومعرفة جميع المعلومات عنه وعن جميع السلالات الأخرى التي ترغب في شرائها وذلك لاختيار الأنسب من بينها.

 

اقرأ أيضا:
أشهر سلالات الكلاب في مصر
نصائح عن تربية الكلاب في المنزل
جدول تطعيم الكلاب – دليلك الشامل في تطعيمات الكلاب
طرق العناية بالكلاب وتحسين صحتها

 

يجب الحرص على اختيار السلالات الأصلية لتمتعها بالجودة العالية ومعرفة معلومات من الأشخاص المحيطين عن السلالات التي سبق لهم تربيتها للحصول على الكلب المناسب ذو المواصفات الجيدة ومعروف بجودته ومواصفاته الرائعة.

ولك أن تدرك أن لكل نوع من الكلاب احتياجاته الخاصه به وطريقة التعامل معه التي تجعله يشعر بالاهتمام والحب من صاحبه وينفذ جميع ما يطلبه منه من تدريبات وأنشطة، فيجب مراعاة أن يشعر الكلب بالسعادة الدائمة لأن ذلك يجنبه الإصابة بالاكتئاب الذي يؤدي إلى ضعف مناعته وإصابته بالأمراض المختلفة مثل الأمراض الجلدية.

ومن الضروري أيضًا أن يتفق جميع أفرد الأسرة على شراء الكلب ليحيطونه برعايتهم وحبهم بشكل جيد مع تخصيص ميزانية خاصة تغطي تكاليف رعاية الكلب الصحية ونظامه الغذائي.

 

لاجابة سؤال كيف تختار كلبك عليك العلم أن هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار الكلب المناسب، حيث أنه من الضروري القيام بعمل فحوصات طبية للتأكد من خلو الكلب من أي أمراض مع الاهتمام بشرائه من منطقة مضمونة وموثوق بها لضمان خلو الكلب من أي أمراض وعدوى قد تضرها وتضر أصحابها، وكما ذكرنا ينبغي الحرص على معرفة المعلومات الخاصة بالكلب مثل صفاته ومميزاته وعيوبه للتأكد من كونه يناسب احتياجات الفرد وظروف معيشته التي تتطلب منه اقتناء سلالة معينة تناسبه، فهناك أنواع لا تناسب الأشخاص كثيري الانشغال والعمل لأنها بحاجة إلى الاهتمام والرعاية والحب من أصحابها، كما أن هناك أنواع أخرى تحتاج إلى القليل من الاهتمام مع المزيد من الرعاية الصحية وغيرها من الأنواع الأخرى، التي يجب السؤال عنها قبل شرائها.

 

About تربية و تدريب الكلاب

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض الكلاب وتدريب الكلاب وطرق التغذية الخاصة بالكلاب. مرجع متكامل عن كل ما يلزم حياة الكلاب وتطعيمه والعناية به