كيفية تهدئة الكلاب النشيطة والمزعجة

كيفية تهدئة الكلاب النشيطة والمزعجة

عادة ما تتسبب الكلاب المزعجة أو الكلاب شديدة النشاط في حدوث مشاكل مختلفة لأصحابها ومربيها لأنه من الصعب التعامل مع الكلب النشيط والمزعج خاصة إذا كنت من النوع دائم الأنشغال في العديد من الأعمال المختلفة.

يصاب الكلب بهذا النشاط المزعج نتيجة لتصرفات أصحابه معه التي تدفعه إلى القيام بردود أفعال مزعجة للغاية. من التصرفات التي تدفع الكلب للنشاط الزائد هى القيام بإهمال الكلب بشكل مبالغ فيه وعدم الاهتمام بما يحبه الكلب مثل اللعب وممارسة الأنشطة الرياضية للحصول على المرح والسعادة المرغوب فيها، فعندما يكون صاحب الكلب دائم الإنشغال يتسبب في إصابة الكلب بالملل لقلة القيام بالأنشطة واللعب واللهو فيدفعه ذلك إلى محاولة إخراج الكبت الذي يشعر به عن طريق القيام بالأعمال المزعجة.

اليوم سوف نتعرف معًا على كيفية تهدئة الكلاب النشيطة والمزعجة وسنذكر لك أفضل الطرق التي سوف تساعد على تهدئة الكلاب وتقليل نشاطها الزائد قدر الإمكان حتى لا تسبب المزيد من القلق والإزعاج لصاحبها وجميع أفراد الأسرة.

 



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

 

كيفية تهدئة الكلاب بالأنشطة الروتينية

تحب الكلاب القيام بالأنشطة الروتينية المختلفة التي تعتاد على القيام بها بشكل يومي، هذه الأنشطة تساعد الكلب على تغيير مكان الإقامة وتجربة خبرات جديدة. الكلاب من الحيوانات الإجتماعية النشطة ودائمة الحركة ولا يلائمها أبدا الجلوس في المنزل أو في مكان ضيق ومغلق لفترات طويلة.

لذلك يجب عليك تعويدها على القيام ببعض الأنشطة لصنع نظام معين ومحدد لها لاخراج الكبت والمساعدة على تحسين الحالة المزاجية للكلب. تخصيص وقت محدد تقوم فيه الكلاب بتناول الأطعمة المختلفة، وتخصيص وقت للتنزه وممارسة رياضة الشي والجري أيضًا، يجب عليك تخصيص وقت للقيام بالانشطة المختلفة كما أن هناك وقت للعب ووقت للنوم أيضًا. يجب أن تكون تلك الانشطة بشكل يومي أو اسبوعي.

 

اقرأ أيضا:
ماذا تعني لغة جسد الكلاب بالتفصيل
أشهر سلالات الكلاب في مصر
7 نصائح تساعد في تنعيم شعر الكلاب
نزع العدوانية والشراسة من الكلاب

 

ممارسة رياضة المشي مع الكلب

النصيحة الثانية في سلسلة “كيفية تهدئة الكلاب” هو ضرورة أن تقوم بتمرينات المشي والحركة اليومية مع كلبك الخاص لتقليل حدة نشاطه وإزعاجه للآخرين، مع الحرص على تحديد وقت ومدة للمشي اليومي، حتى يستطيع الكلب تفريغ نشاطه وطاقته المفرطة في المشي. المشي يحرك عضلات الكلب ويجعله أكثر قابلية للهدوء عند العودة للمنزل, كما أنه يزيد من ارتباط كلبك بك ويدفعه إلى المزيد من الحب والولاء لك.

 

اقرأ أيضا:
كيفية تنمية الطاعة في الكلب
ملف شامل عن تمشية الكلاب

 

اللعب مع الكلب

يحب الكلب اللعب وممارسة الأنشطة المختلفة التي يقوم فيها بتفريغ طاقته، كما أن الكلب يشعر باهتمام صاحبه عندما يجده يلعب معه ويعطيه جزءًا من وقته، ومن الألعاب التي يجد فيها الكلب متعة خاصه هى اللعب بالكرة وخاصة لعبة البحث عن الكرة، ويجد الكلب متعة أيضًا في اللعب بالألعاب التي تكون محشوة بالقطن، أو الألعاب المخصصة للكلاب الأليفة.

لذلك يجب عليك دائما تحديد وقت خاص بكلبك فقط, سواء ممارسة بعض الألعاب معه, أو الخروج إلى المتنزهات والحدائق و تجربة ألعاب جديدة. كما يجب عليك الحرص على شراء ألعاب الكلاب التي تفرغ بعض طاقتهم في المنزل.

 



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

 

احرص على الهدوء التام مع كلبك

إذا كنت تريد معرفة كيفية تهدئة الكلاب يجب عليك أولا ان تكون هادءا تماما في التعامل مع الكلب الخاص بك. دائمًا ما نلاحظ أن الكلاب تواظب على تقليد ما يقوم به أصحابها وتأخذ من طباعهم بشكل كبير، لذلك ننصحك بالهدوء التام وعدم الحركة والقيام بالأمور الصاخبة والمزعجة حتى لا يقوم كلبك الخاص بتقليدك ويصبح دائم الحركة والنشاط المفرط.

احرص على التعبير عن ما تريده بهدوء دون الحاجة إلى التحدث بالكثير من الكلمات. كما يجب عليك عدم التوتر وانت تتنزه مع كلبك. الكلب يشعر بصاحبه ويقوم بالتصرف بناء على هذه المشاعر. لذلك فالهدوء هو أحد اهم الطرق لتهدئة الكلب الخاص بك

 

اقرأ أيضا:
علامات الغيرة في الكلاب وكيف تتعامل معها
كلبي جبان ما الحل ؟ أسباب وعلاج الخوف عند الكلاب

 

التدريبات اليومية للكلاب

عادة ما يقوم المربيين بعمل تدريبات يومية للكلاب يقومون فيها بتدريبهم على الطاعة، وتعمل هذه التدريبات على تهدئة الكلاب النشيطة أيضًا وتقوية علاقتها باصحابها ومنعها من القيام بالأمور المزعجة الناتجة عن النشاط الزائد وكثرة الحركة.4

قم بتخصيص وقت للتدريبات بمختلف أنواعها مع المداومة على القيام بها يوميًا حتى يستعيد الكلب ثقته بنفسه ويفرغ طاقته فيما يفيد صحته وينفعه، وكذلك عليك الاهتمام بمشاهدة الفيديوهات الخاصة بتدريب الكلاب على الطاعة للتعرف على طريقة القيام بالتدريبات بالشكل الصحيح.

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية تهدئة الكلاب المزعجة أو المفرطة النشاط, يجب أن تدرك أن لكل سلالة من الكلاب طاقتها وقدرتها على الحركة، فهناك كلاب تحتاج إلى المزيد من التدريبات اليومية لتفريغ نشاطها، وفي هذه الحالة يجب عليك زيادة مدة التدريبات اليومية.

هناك أيضًا كلاب لا تحتاج إلى الكثير من الوقت لتفريغ طاقتها ونشاطها وفي هذه الحالة يجب أن تقل مدة التدريبات. اختيار الكلب الملائم لشخصيتك من شأنه مساعدتك على التمتع بوقت جميل مع هذه الحيوانات المخلصة والوفية بدون ايذائها أو اهمالها او ازعاج الآخرين.

About تربية و تدريب الكلاب

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض الكلاب وتدريب الكلاب وطرق التغذية الخاصة بالكلاب. مرجع متكامل عن كل ما يلزم حياة الكلاب وتطعيمه والعناية به