اضرار الكلاب على المرأة الحامل

اضرار الكلاب على المرأة الحامل

على الرغم من كون الكلاب من ألطف الحيوانات الأليفة التي يحبها الإنسان ويفضلها عن سائر الحيوانات الأليفة الأخرى، إلا أنها قد تؤثر بالسلب على المرأة الحامل وتصيبها بالكثير من الأمراض التي تضر صحتها وصحة جنينها، لذلك سوف نتعرف معكم اليوم على اضرار الكلاب على المرأة الحامل والمشاكل المتعددة التي قد يسببها وجود كلب في المنزل مع المرأة الحامل.

 



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

 

قفز الكلاب على الجسم

من أهم الاضرار التي قد تتعرض إليها المرأة الحامل بسبب وجود كلب في المنزل هو قفز الكلب على بطن المرأة الحامل، حيث تصف معظم الكلاب بقوة قفزتها وشدتها المتعارف عليها ومن الممكن أن يؤدي ذلك إلى الإجهاض لا قدر الله، لذلك ينصح دائمًا بالإبتعاد تمامًا عن الكلاب خلال فترة الحمل. أو على أقل تقدير تجنب دخول الكلاب داخل المنزل أو عزلها في اماكن لا تستطيع فيها التعامل مع المراة في فترة الحمل.

 

اقرأ أيضا: اضرار تربية الكلاب على صحة البنات

 

الحساسية الشديدة للحامل

من اضرار الكلاب على المرأة الحامل هو تسبب الكلاب في حدوث الحساسية الشديدة لها نظرًا لما تحمله في جلودها من حشرات ومواد غير مرئية وفيروسات وبكتيريا خطيرة  قد تتسبب في نقل بعض الأمراض للحامل وجنينها، لذلك ينصح الأطباء دائمًا بضرورة تحصين الكلاب وزيارة الطبيب البيطري من وقت لآخر للتأكد من كون الكلب خالي تمامًا من أي نوع من أنواع الأمراض والبكتيريا الغير مرئية، حتى لا يتسبب في إصابة المرأة الحامل بالحساسية الشديدة والأمراض، وينصح دائمًا بضرورة بقاء الكلاب خارج المنازل للمحافظة على صحة أفراد العائلة وخاصة المرأة الحامل وجنينها.

 

اقرأ أيضا: جدول تطعيم الكلاب – دليلك الشامل في تطعيمات الكلاب

 

تشوهات الأجنة

أثبتت الدراسات والأبحاث أن الكلاب قد تكون حاملة لفيروسات خطيرة تتسبب في حدوث تشوهات خلقية للأجنة ومن أهم هذه الفيروسات هو فيروس التكسوبلازما وهو نوع من أنواع الفيروسات قد يؤدي إلى الإجهاض أو إلى ولادة طفل مشوه، لذلك ينصح بالإبتعاد تمامًا عن تربية الكلاب خلال فترة الحمل وخاصة الكلاب التي لم يتم تحصينها ضد الأمراض المعدية حتى لا يؤثر ذلك على صحة المرأة الحامل بأي شكل من الأشكال.

 

الكلب ناقل للأمراض الخطيرة للانسان

تعتبر الكلاب من أكثر الحيوانات الأليفة نقلاً للأمراض بجميع أنواعها حيث تتسبب في نقل الأمراض الخطيرة إلى المرأة الحامل عندما يحدث احتكاك وتلامس بينهم، حيث تحتوي الكلاب على فيروسات وبكتيريا خطيرة قد تنتقل إلى يد الإنسان بسهولة تامة ومن ثم تنتقل إلى الطعام والشرب وتدخل إلى جسم الإنسان لتصيبه بأمراض خطيرة وخاصة أمراض الكبد التي تتجمع فيها الفيروسات لكونها تقوم بوظيفة المصفاه حيث يتمجمع فيها جميع أنواع السموم والبكتيريا والفيروسات الخطيرة.

 



دلوقتي تقدر تحجز كشف في أكتر من 35 فرع من عيادتنا البيطرية في الاسكندرية - القـاهرة الكبرى - القاهرة الجديدة - الجــيزة - زايد واكتوبر و كمان تقدر تطلب زيارة منزلية عن طريق الرقم دا : 01227408598

 

كما أن هناك مرضًا خطيرًا آخر قد يسببه الكلب للمرأة الحامل وهو داء الكلب الذي ينتج بسبب عض الكلب للمرأة أو لحسه لجرح موجود في جسمها مما يتسبب ذلك في ظهور أعراض المرض عليها وتأثيره بالسلب على جنينها ويؤدي هذا المرض إلى الوفاة إذا تم إهمال علاجه.

 

اقرأ أيضا: نصائح عن تربية الكلاب في المنزل

 

ولذلك ينصح الأطباء دائمًا بضرورة غسل الأيدي جيدًا قبل تناول الأطعمة لتجنب انتقال الأمراض إلى الإنسان وخاصة المرأة الحامل وجنينها، فهى تكون معرضة دائمًا للإجهاض عن وجود كلب في المنزل.

 

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على اضرار الكلاب على المرأة الحامل، فمن المفضل أن تتم تربية الكلاب خارج المنزل بشكل عام حتى لا تتسبب في نقل الأمراض الخطيرة مع ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة أثناء تربية الكلاب في المنزل عن طريق زيارة الطبيب البيطري من وقت لآخر حتى يقوم بتحصين الكلب وإعطائه التطعيمات اللازمة ضد الأمراض التي تنتقل إليه ثم تنتقل إلى الإنسان وتسبب له المشكلات الخطيرة.

About تربية و تدريب الكلاب

يقدم مقالات متخصصة عن أمراض الكلاب وتدريب الكلاب وطرق التغذية الخاصة بالكلاب. مرجع متكامل عن كل ما يلزم حياة الكلاب وتطعيمه والعناية به